Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أعلى خمسة فوائد للرقص .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:16-06-2019 / 03:12 PM

أعلى خمسة فوائد للرقص .. تعرفي عليها

يعد الرقص هو شكل قديم من الفنون الشعبية، وفي محاولة للاحتفال بعالمية هذا الشكل الفني الذي يتخطى الحواجز اللغوية والثقافية والعرقية يتم الاحتفال باليوم الدولي للرقص في جميع أنحاء العالم في 29 أبريل من كل عام، تم تأسيس هذا اليوم في عام 1982 من قبل لجنة الرقص التابعة للمعهد الدولي للمسرح (ITI)  الشريك الرئيسي لفنون الأداء في اليونسكو.

في كل عام تختار اللجنة مع ITI فنانًا مشهورًا من مجال الرقص لإرسال رسالة ليوم الرقص الدولي وتتم ترجمة الرسالة بلغات متعددة وتنتشر في جميع أنحاء العالم، وفيما يلي قائمة بالفوائد الصحية التي يحققها هذا الفن المسرحي:
1- يساعد على تخفيف الوزن:
إذا كنت في مهمة لتخفيف الوزن وكنت تشعرين بالملل من روتينك الرياضي المعتاد، فجرّبي الرقص، حيث كشفت دراسة أن الرقص الهوائي فعال في إنقاص الوزن مثل الركض أو ركوب الدراجات، هذه التحركات والرقص تزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك مما يسمح لجسمك بحرق مزيد من السعرات الحرارية، أيضًا إذا كنت ترقص بانتظام فستتمكن من حرق السعرات الحرارية حتى أثناء فترة الراحة.

2- خفض مستويات التوتر:
يعتبر الرقص هو طريقة رائعة للتخلص من ضغوطك اليومية؛ لذلك إذا وجدت نفسك غير قادر على التعامل مع مآزق حياتك فما عليك سوى الاتصال بصديقك المفضل واحصل على أغانيك المفضلة والتانغو.

3- بناء عظام قوية:
تصبح عظامنا هشة مع مرور الوقت مما يجعلنا عرضة للأضرار والكسور، وأثناء الرقص يتم تقوية عظام جسمك بالكامل وخاصة عظام يديك وساقيك؛ لأن كثافتها ترتفع بالاضافة إلى استبدال العظام التالفة بأخرى أقوى، كل هذا يقلل من خطر الإصابة بالكسور حتى لو وقعت.

4- يعزز من مرونة العضلات:
قلة المرونة في عضلاتك تقيد نطاق حركتك وتؤدي إلى آلام المفاصل، مجموعة واسعة من خطوات الرقص تضفي هذه الجودة لجميع مجموعات العضلات الخاصة بك، وكلما زاد التنوع  كان ذلك أفضل لك.

تمد الانحناءات والحركات التي تقومين بها أثناء الرقص وتعطى مرونة لعضلاتك مما يسهل عليك التنقل في حياتك اليومية، كما أنه يحسن حياتك الوظيفية.

يمكن للرقص أيضًا عكس الضرر الذي تعرضت له عضلاتك بسبب نمط الحياة المستقرة.

5- تحسين القدرة المعرفية:
مع تقدمك في العمرتستنزف ذاكرتك، يعد فقدان الحجم في الحصين -وهو جزء الدماغ المسئول عن هذه القدرة الإدراكية والذي يؤدي أحيانًا إلى الخرف أيضًا- ومع ذلك يقول العلم إن عملية الشيخوخة هذه يمكن أن تنبع من الرقص، وكشف باحثون في دراسة نُشرت في مجلة طبية أن الرقص لديه القدرة على تحسين ذاكرتك وتقليل خطر الإصابة بالخرف بنسبة 76 في المائة لأنه يمكن أن يوقف فقدان حجم الحصين.