Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

كيف تحولين كرهك لشكل جسمك إلى حب؟

تاريخ النشر:23-06-2019 / 04:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

كيف تحولين كرهك لشكل جسمك إلى حب؟
كيف تحولين كرهك لشكل جسمك إلى حب؟

من الصعب عليك كامرأة التغاضي عن النظر إلى شعرك لو كان عنيدًا أو بشرتك لو كانت جافة أو متقشرة، أو عندما تشعرين كما لو أن جميع ملابسك لا تليق عليك، أو أن الوزن الفعلي لجسمك ليس الوزن الذي تحلمين به.

مهما كان السبب الذي يجعلك تكرهين جسمك  فلا تتركيه يسيطر عليك ويدمر حياتك، فشعورك بالضيق من شكل جسمك أمر طبيعي ينتاب أي امرأة من وقت لآخر، لكن لو لاحظت أنك كارهة لجسمك معظم الوقت فقد تكوني عرضة للاكتئاب أو الانتحار.

لو كانت هذه حالتك فمن الضروري جدا التواصل مع معالج نفسي على الفور، وفي نفس الوقت حاولي اتباع النصائح التالية التي يمكنها أن تحول كراهيتك لجسمك إلى حب.

1- اكتبي قائمة بما يمكن أن يقوم به جسمك
ربما تقضين كثيرا من الوقت في التحسر على ما تكرهينه في جسمك، لكن لو حاولت تغيير ذلك والتركيز على النعم الموجودة به فربما تكتشفين بعد ذلك أنك تحبينه، ولعمل ذلك اكتبي قائمة بكل الأشياء الرائعة التي يمكن أن يفعلها جسمك بدءًا بإنجاب الأطفال والعدو وحمل متطلباتك.. وغيرها من النعم وسوف تندهشين من عدد النعم الموجودة بهذا الجسم والتي لو تذكرتيها فسوف تشعرين بالحب تجاهه وتنظرين له من الجانب الإيجابي.

2- ارتدي الملابس الصحيحة
لو كان جسمك وخاصة منطقة الصدر كبيرة فإن ارتداء بلوزات ضيقة أو جينز ضيق أكثر من اللازم سوف يسلط الضوء على المناطق التي ترغبين في إخفائها، فمهما كان ما تكرهينه في جسمك يجب أن ترتدي ملابس تغطيه وسوف تشعرين بشعور جيد على الفور.

ولا نقصد هنا أن تشعري بالخجل من شكل جسمك أو مظهرك العام، لكن يجب اختيار الملابس المناسبة التي تمنحك مظهرًا أنيقًا بطريقة آدمية ترفع من روحك المعنوية وذلك بتغطية جسمك.

3- امنحي جسمك الطاقة بطريقة صحية
تشعرين بالذنب عند تناول وجبة طعام سريعة أو لو تكاسلت عن القيام بتمريناتك الرياضية أو التمشية اليومية وبالتالي ينتابك شعور بعدم الرضا عن جسمك، بينما لو تناولت أطعمة صحية ومارست القدر الوفير من الرياضة فمن السهل جدا أن يتحول شعورك السابق إلى ماهو أفضل، لذا عليك فعل ما يشعرك بالحب والرضا وتجنب العكس.

4- لا تلومي جسمك على أشياء سيئة تحدث لك
ليس ذنب جسمك أنك لم تستطيعي الحصول على الوظيفة التي كنت تحلمين بها أو علاقة رومانسية جديدة، فيجب التوقف عن لوم جسمك على كل شيء خطأ في حياتك وابدأي بالنظر إلى الأشياء بطريقة منطقية.

فربما كان هناك من هو مناسب أكثر منك ليحصل على الوظيفة أو أن الرجل الذي كنت مرتبطة به لم يكن الشخص المناسب لك، وبمجرد أن تتوقفي عن النظر إلى جسمك على أنه عدو لك يمكن أن تحبيه.

5- توقفي عن التحدث بطريقة مهينة عن جسمك
يسهل على الفتيات أو النساء الجلوس مع بعضهن والتحدث بطريقة ساخرة عن أجسامهن مثل المؤخرة المترهلة أو ذراعي الخفاش أو الأفخاذ الرعدية.. أو غير ذلك من كلمات السخرية، لكن يجب التوقف عن هذا في الحال.

فأنت لا تتحدثين بهذه الطريقة عن صديقاتك فلماذا تتحدثين بها عن نفسك؟ وتجنبي قول كلمات سيئة عن شكل جسمك ليكون أمامك الوقت لتحبيه وترضي به.

6- خذي راحة من وسائل التواصل الاجتماعي
قد يبدو ذلك قاسيا، لكن يميل الناس فقط إلى تصوير ونشر أفضل الأشياء عن أنفسهم على وسائل التواصل الاجتماعي مما يعني أن كل شخص يأخذ صورة مزيفة عن الآخر، وقد تكون صورتك من وجهة نظرك سيئة بينما تجدين صديقاتك تنشرن صورًا ترينها رائعة مما يشعرك بالإحباط، لذا تجنبي كل هذا وخذي استراحة من استخدام وسائل التواصل هذه وامنحي نفسك فرصة للعمل على حب جسمك وتقبله بدون أي تأثيرات خارجية.

7- اقضي وقتا مع حيوانك الأليف
أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن تربية حيوان أليف يحسن من الحالة المزاجية للشخص، فبقضاء وقت مع قطتك أو كلبك ستجدين من يحبك مهما كان شكلك، وهذا القبول غير المشروط وسيلة رائعة لرفع روحك المعنوية وتعليمك كيف تحبين نفسك أكثر وأكثر كل يوم.

8- لا تسمحي للأرقام أن تتحكم بك
سواء كانت الأرقام التي ترينها على الميزان أو مقاس ملابسك أو غيرها.. فلا تسمحي لها أن تتحكم في حياتك واعلمي أن الأهم هنا هو ما تشعرين به وليس ما تبدين عليه.

9- لا تكوني إنسانة سطحية
الشكل الخارجي ليس كل شيء، وعليك الإيمان بذلك، والتأكد من أنك جميلة من الداخل فكلما علمت ذلك كلما انعكس على شكلك الخارجي.

10- حبي جسمك
وأخيرا مهما كان حجم أو شكل جسمك ضعي في اعتبارك أنك أجمل امرأة يمكن أن تكون، وقد منحك الله هذا الجسم لك وحدك ليميزك به عن غيرك واعلمي أن الحياة أقصر من أن تضيعيها في كراهية نفسك لذا أحبيها وقدري كل نعم الله التي وضعها ملك لك.