وفاة عزت ابو عوف .. معلومات لا تعرفها عن الطبيب الفنان وفيلمه الذى لم يخرج للنور

وفاة عزت ابو عوف .. وتشييع الجثمان اليوم من مسجد السيدة نفيسة
وفاة عزت ابو عوف .. وتشييع الجثمان اليوم من مسجد السيدة نفيسة

أكد الدكتور أشرف زكى أنه سيتم تشيع جنازة الفنان عزت أبو عوف بعد صلاة الظهر اليوم الاثنين من مسجد السيدة نفيسة.


وأوضح زكى فى تصريحات صحفية  أنه سوف يتم دفن الجثمان في مقابر آل راتب بقرافة المجاورين.

يشار إلى أن النجم عزت أبو عوف كان يتلقى العلاج داخل أحد مستشفيات المهندسين، خاصة أنه كان يعانى من تعب فى الكبد والقلب ، ووافته المنية منذ قليل.

معلومات لا تعرفها عن الطبيب الفنان:
توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الفنان عزت ابو عوف عن عمر يناهز الـ 71 عاما.

اسمه الحقيقي عزت أحمد شفيق أبو عوف، من مواليد القاهرة منطقة الزمالك لعام 1948.

 كانت بدايته الفنية مع اخواته من خلال فرقة "فور إم" التي ساهمت فى شهرته برفقة شقيقته الاربعة، ووقتها اكتشف كثير من المطربين وعلى رأسهم محمد فؤاد.

 تخرج في كلية الطب لكنه عمل في التمثيل وأول أعماله عام 1992.

أعمالة الفنية
قدم 77 فيلما منها حسن اللول، وأضحك الصورة تطلع حلوة، الأجندة الحمراء، بونوبونو ، عمرو سلمى، حلم العمر وجيم أوفر وأيظن، السفارة فى العمارة ، عودة الندلة، حبيبى نائما، البلد فيها حكومة حرب الفراولة، وغيرها من الافلام الناجحة. 

 قدم 99 مسلسلا تلفزيونيا و 7 مسلسلات إذاعية منها ظل الرئيس ، الدخول فى الممنوع وأسرار ، وإمبراطورية مين، وقلب الدنيا رحلة عمر ، حلم الجنوبى زييزينيا، طريق السراب، وغيرها من المسلسلات الرائعة.

 وقدم 4 مسرحيات منها كعب عالى وخربشة وعشرة على باب الوزير، كما وضع الموسيقى التصويرية لـ 7 أعمال فنية منها فيلم حسن اللول وفى الصيف الحب والجنون ومسرحية الدخول بالملابس الرسمية وحكاية ميزو.

 ترأس مهرجان القاهرة السينمائى لأكثر من دورة سينمائية، وتم تكريمه فى عدد من المهرجانات المصرية والعربية ووصل عددها لعشر تكريمات.

 آخر ظهور له كان من خلال احدى اعلانات شبكات المحمول وظهر برفقة الفنان عمرو دياب، آخر أعماله الفنية التى لم تخرج للنور فيلم كل سنة وانت طيب مع الفنان تامر حسنى.

حياتة الشخصية 
 تزوج مرتين المرة الاولى من الراحلة فاطيما والتى تعرف عليها وعمرها 15 عاما والمرة الثانية من مديرة أعماله اميرة، ولديه ابن يدعى كمال وابنته هي المخرجة مريم أبو عوف.

 وطلب عزت أبو عوف فى وصيته أن تحرق كل أفلامه دون ذكر السبب واعلن ذلك اثناء احدى تكريماته.