Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

عليكِ بهذه الفيتامينات لتعزيز نمو الشعر

تاريخ النشر:07-07-2019 / 03:34 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

عليكِ بهذه الفيتامينات لتعزيز نمو الشعر
عليكِ بهذه الفيتامينات لتعزيز نمو الشعر

يعتبر تساقط الشعر المبكر هو واحد من أكثر المشاكل غضبًا التي يواجهها الكثيرون في جميع أنحاء العالم، إنها إشارة إلى أن فروة رأسك وشعرك ينقصهما التغذية السليمة، هذا النقص الغذائى يمكن أن يؤثر على نمو الشعر. 

في بعض الحالات يمكن أن يكون تساقط الشعر علامة على حالة طبية، حيث يمكن أن يؤدي تساقط الشعر المفاجئ أيضًا إلى تطور الاكتئاب أو القلق بين الأفراد، أيضا يعتبر التوتر والتاريخ العائلي من عوامل الخطر البارزة وراء تساقط شعرك. 

يمكنك تقليل تساقط شعرك بالشامبو بانتظام والحفاظ على رطوبته وتقليل مستويات التوتر واختيار تدليك فروة الرأس بالزيوت الأساسية بين الحين والآخر، ومع ذلك إذا كان السبب وراء تساقط شعرك هو نقص الفيتامينات فأنت بحاجة إلى التحميل على تلك المفقودات لعلاج حالتك. 

وهنا نخبرك عن هذه الفيتامينات التي يمكن أن تعزز نمو الشعر.
1- فيتامين (أ): 
يساعد فيتامين (أ) على نمو الشعر من خلال تحسين وظائف الخلايا في الجسم والتي تشمل التركيب الخلوي لفروة الرأس، عندما تأكلين أطعمة غنية بهذا الفيتامين فهذا يساعدك على الحفاظ على رطوبة شعرك بشكل طبيعي.

2- فيتامين (ب): 
فيتامينات (ب) ضرورية لمرونة شعرك وقوته وصحته العامة، يمكن أن يكون تناول بيضتين يوميًا طريقة جيدة للحصول على حصتك من فيتامين (ب).

3- الفيتامين (C): 
جسمك لا يقوم بصنع هذا الفيتامين لذلك عليك الاعتماد على مصادر خارجية لهذا الفيتامين، يمكنك تناول أطعمة مثل البرتقال والليمون والجريب فروت للحصول على حصتك من فيتامين (C) مما سيساعدك على منع تلف الشعر مع تقليل الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

4- فيتامين (د): 
تساقط الشعر هو حالة تحدث بشكل عام بسبب نقص فيتامين (د)، عندما يحتوي جسمك على مستويات كافية من هذا الفيتامين فهو يساعد في وظيفة نمو الشعر. 

يمكنك اختيار الأطعمة مثل الفطر أو الأسماك الدهنية للحصول على كمية كافية من فيتامين (د).

5- فيتامين (هـ): 
يمكن أن تساعدك خواص فيتامين هـ المضادة للأكسدة على منع تلف بنية فروة الرأس والشعر، الأفوكادو والمكسرات واللوز هي بعض الخيارات الغذائية التي يمكنك تجربتها للحصول على هذا الفيتامين الرائع.

6- فيتامين (H): 
يعرف باسم البيوتين وهو فيتامين يلعب دوراً حيويًا في الحفاظ على شعر صحي من خلال تحفيز نمو الخلايا وزيادة التمثيل الغذائي، كما يعمل البيوتين على تحسين مرونة الشعر وزيادة حجمه.  يصعب الحصول على كميات كافية من الفيتامين H من الأطعمة لذلك يفضل تناوله في صورة أقراص المكملات الغذائية.