إذا كنت تريدين إنقاص وزنك .. إليكِ أفضل الحيل!

يتضمن برنامج إنقاص الوزن الصحي عادة خطة وجبات متوازنة جنبًا إلى جنب، ولكن لن تتمكني من جني فوائد خطة إنقاص الوزن الخاصة بك إلا إذا التزمت بها. يفقد الناس الدافع للاستمرار لأنهم يتوقعون نتائج سريعة وهو ما لا يعتبر خطة جيدة، ومع ذلك هناك أشخاص آخرون يجدون صعوبة في الالتزام ولا يفعلون ذلك بينما توجد هذه المجموعة من الأشخاص الذين يجدون التمارين ببساطة مملة.

على الرغم من أنه لا يُنصح بالبحث عن طرق مختصرة للتخلص من الكيلوغرامات الإضافية لأن فقدان الوزن الصحي يتطلب عملاً شاقًا، لكن يمكنك اللجوء إلى عدد قليل من حيل الأكل الذكية وغير الاعتيادية وسهلة المتابعة التي من شأنها إحداث بعض التغييرات في مقياس وزنك، لكن مرة أخرى لا تتوقعي نتائج مذهلة في غضون يومين أوثلاثة أيام، وإليك بعض الحيل الذكية لإنقاص الوزن:
1- شم الطعام:
قد يبدو سخيفاً لكنه يعطى نتيجة جيدة، وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة أبحاث ومعالجة الشم والذوق عندما يشم الناس طعامًا لفترة طويلة  فإنهم يشعرون بالامتلاء، هذا يمكن أن يمنع الإفراط في تناول الطعام  وهي طريقة ناجحة للحفاظ على وزن صحي للجسم، لكن ما هى الطريقة التي تعمل بها؟ استنشاق الطعام يخدع الدماغ إلى التفكير في أنك تأكلين بالفعل، وفيما يلي أمثلة لبعض النباتات والفواكه والأعشاب التي يمكن لرائحتها أن تعمل كمثبطات للشهية، الثوم والشمر والجريب فروت.
 
2- تناول الطعام في طبق أزرق:
يقول العلماء إن اللون الأزرق يعمل كمثبط للشهية، فلقد وجدوا أن الناس يأكلون أقل بنسبة 33 في المائة في غرفة زرقاء، ووفقا لهم فإن الأضواء المزرقة تجعل الطعام يبدو جذابا للغاية؛ لذلك لفقدان الوزن أحيطي نفسك باللون الأزرق، وتناولي الطعام في طبق أزرق أو استخدمي مفرش طاولة أزرق.
 
3- التقليل من الصودا:
على الرغم من أن الصودا أفضل عادة لأنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة  فقد وجد أنها لا تساعد في خطط إنقاص وزنك، حيث يمكن أن تكسبك زيادة في الوزن والسبب أن الصودا تجعلك تشعرين بالجوع، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثانى؛ لذلك تجنبي الصودا واختاري المياه بدلا منها لأن الماء نسبته من السعرات الحرارية صفر ويأتي مع فوائد صحية لا حصر لها أيضاً بصرف النظر عن العمل كمثبط للشهية.


4- أكل التوابل الحارة:
الأطعمة الغنية بالتوابل تساعد في حرق الدهون، وذلك لأن الأطعمة مثل الفلفل الحار تحتوي على مواد تساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك عن طريق رفع درجة حرارة الجسم، وهذا يؤدي إلى حرق عدد قليل من السعرات الحرارية وتقليل شهيتك.