Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

نفقات يومية تدمر ميزانيتك

تاريخ النشر:14-07-2019 / 11:24 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نفقات يومية تدمر ميزانيتك
نفقات يومية تدمر ميزانيتك

أبسط العادات يمكنها أن تكلفك مالاً أكثر مما تتوقعين، إذا كنت تريدين توفير بعض المال والالتزام بميزانيتك سوف تحتاجين إلى تجنب بعض النفقات اليومية التي يمكن أن تكلفك كثيراً..

الوجبات الخفيفة: 
قد يكون تناول كيس من رقائق البطاطس أو بعض البسكويت عدة مرات في اليوم أمراً لا بأس به لكنه يتزايد بسرعة، قبل أن تدركي ذلك ستجدين نفسك قد أنفقت عدة جنيهات في الأسبوع على الوجبات السريعة غير المرغوب فيها، وإذا أردت شراء أحجام أكبر من البطاطس أو المعجنات قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد من المال.

القهوة: 
هل القهوة الصباحية جزء من روتينك اليومي؟ إذا كان الأمر كذلك يمكنك توفير أكثر من 200 جنيه شهرياً فقط عن طريق صنع قهوتك الخاصة في المنزل، فكري في عدد المرات التي ستقومين فيها بشراء فطيرة أو قطعة معجنات أثناء شراء القهوة، يمكنك بهذه الطريقة توفير الكثير من المال.

اشتراك قنوات التلفزيون: 
معظم الناس لا يشاهدون حتى الكثير من التلفزيون مع وسائل الإعلام الأخرى المتاحة، ولكن ربما لا تزالين تدفعين ما يقرب من 1000 جنيه سنويا مقابل هذه الاشتراكات، يمكنك إلغاء هذا الاشتراك ومشاهدة أفلامك المفضلة على نتفليكس أو هولو بدلا من ذلك وسوف تكلفك أقل بالتأكيد.

الموبايل: 
يمكن أن يدمر هاتفك ميزانيتك إذا لم تكوني حذرة، تحتوي العديد من الهواتف على حزم بيانات منخفضة وإذا تجاوزت هذه الحدود فستدفعين رسوما إضافية. 
تجنبي تشغيل بياناتك على الهاتف، وبدلا من ذلك قومي بتسجيل الدخول إلى أقرب واي فاي واستخدمي سكايب للتواصل مع الأصدقاء مجانا أو تصفح الإنترنت.

المواصلات: 
إذا كنت تركبين المواصلات يومياً إلى العمل أو الجامعة فإن الأمر يستحق الاشتراك الشهري مما يكلفك أقل من الدفع يوميا في كل مرة تركبين فيها المواصلات.
 
تناولي الطعام في الخارج: 

حتى المطاعم الرخيصة يمكنها أن تكلفك الكثير خاصة إذا كانت لديك عائلة، لتجنب هذه النفقات جربي تفريز ما يتبقى من وجباتك، وعندما تشعرين بالرغبة في تناول الطعام بالخارج لعدم الرغبة في الطهي ما عليك سوى جعل الطعام يذوب وأعيدي تسخينه.

اشتراك الجيم: 
هل فعلا تذهبين إلى الجيم؟ على الرغم من أن العضوية في صالة الألعاب الرياضية التي يتم استخدامها فعليًا جيدة فإن العضوية التي يتم تجاهلها هي مضيعة للمال، ألقي نظرة على مدفوعاتك المتكررة كل شهر وقومي بإزالة أي شيء لا يتم استخدامه في كثير من الأحيان بما يكفي لجعله يستحق الدفع مقابله.