رائعة فطائر وردات التفاح الصغيرة

رائعة فطائر وردات التفاح الصغيرة
رائعة فطائر وردات التفاح الصغيرة

باستخدام سكين حاد وبقليل من الصبر قومي بعمل شرائح رقيقة من التفاح، ويفضل النوع الأحمر .. وابدأي الخطوات التالية لتحضير أكثر الفطائر الشهية جمالًا وهي فطائر وردات التفاح، فهي مغذية جدا وحلوى تشرفك أمام ضيوفك.


المقادير التالية تكفي لعمل 16 فطيرة صغيرة.

المقادير
- قاعدة الفطائر المقرمشة.

-  شرائح 6 تفاحات مقطعة بشكل رقيق ومحمصة بعسل النحل.

- ¼ كوب من عصير الليمون الطازج.

- 3 ملاعق طعام زبدة.

- ½ كوب من السكر البني.

- 5 ملاعق طعام من مربى التوت الخالية من البذور.

- من 1 إلى 2 قطرات صغيرة من لون الطعام الأحمر.

طريقة التحضير
1- قومي بتبريد صينية الكب كيك في الثلاجة وأنت تحضرين العجين كالمعتاد، وعندما تكون جاهزة قومي بفرد العجينة بالدقيق وقطعيها على شكل فطائر صغيرة بمقاس فتحات صينية الكب كيك لديك، وخذي الصينية التي قمت بتبريدها في الثلاجة وضعي بداخل كل عين الفطيرة الصغيرة وافرديها بشكل دائري.. ثم أعيدي الصينية للثلاجة مرة أخرى.

2- قومي بخلي التفاح من البذر وبسكين حاد جدا أو بقطاعة الشيبسي قطعي التفاحة إلى شرائح تشبه الهلال وضعيها في وعاء كبير عميق وأضيفي لها عصير الليمون ليغلفها، ثم ضعي كلا من السكر البني والمربى والزبدة في مقلاة صغيرة على نار متوسطة.. وقلبيها حتى تذوب وتمتزج المكونات معا، وبعد ذلك ارفعي المقلاة من فوق النار وأضيفي لها لون الطعام، ثم صبي الخليط فوق شرائح التفاح وقلبيها حتى تأخذ اللون والخلطة.. واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تصبح شرائح التفاح مرنة، وإذا لم تصبح مرنة ضعيها في الميكروويف لمدة 15 ثانية ثم قومي بتصفية رقائق التفاح تماما.

3- لتشكيل الوردات رتبي 8 رقائق تفاح في شكل صف مستقيم بحيث تكون كل شريحة متداخلة مع الأخرى لخلق خط يبلغ طوله 12 بوصة، ومن طرف واحد ابدأي بلف الرقائق ونقلها فوق كل فطيرة، وكرري التجربة حتى تملئي جميع عيون صينية الكب كيك فوق الفطيرة المقرمشة وضعيها داخل الثلاجة وفي نفس الوقت سخني الفرن.

4- أخرجي صينية الفطائر من الثلاجة وضعيها في الفرن الساخن لمدة 30 ثانية، وإذا بدأ التفاح في أخذ اللون البني أسرع من الفطيرة غطيه بورق الفويل.

وبعد خبزها أخرجيها وقدميها في طبق التقديم.