اكتشفي الفوائد الرائعة للحمل في موسم الصيف

اكتشفي الفوائد الرائعة للحمل في موسم الصيف
اكتشفي الفوائد الرائعة للحمل في موسم الصيف

فيما مضى كان الحمل يحدث دون أي تخطيط أو توقع من الزوجين، لكن الآن أصبح بإمكانهما اختيار الوقت الذي يمكن أن يتم الحمل خلاله.. هذا طبعا بمشيئة الله سبحانه وتعالى، ولو كنت متزوجة وترغبين في الحمل ينصحك الخبراء بالحمل خلال فترة الصيف؛ لأن له فوائدًا هائلة سوف تتعرفين عليها فيما يلي:


1- الصيف وقت رائع لممارسة التمرينات الرياضية خارج المنزل
تُعتبر رياضتي المشي والسباحة من الرياضات المفيدة المتوقع قيام الحامل بها، فكلاهما منخفض التأثير ويمد الأم بفوائد قلبية عظيمة، وعذر مثالي للخروج من المنزل واستنشاق الهواء الطلق.

فالسير من أحد أفضل أشكال التمرينات الرياضية خلال فترة الحمل لأن بإمكان جميع النساء ممارسته بمختلف مستويات اللياقة البدنية ومراحل الحمل، ويساوي في فائدته رياضات حمل الأوزان، وقد أشارت الأبحاث أن تمرينات حمل الأوزان لها فوائد متعددة لكل من الأم والجنين.. ومنها إمداد الجسم بمزيد من الأكسجين لعضلات الأم وأنسجتها ومنها للجنين عبر المشيمة، ويترجم ذلك إلى أداء أفضل للمشيمة ووصول المزيد من العناصر الغذائية اللازمة لنمو الجنين.

نصيحة: عند التمشية ارتدي حذاءً مدعمًا واحملي معك قدرًا وفيرًا من الماء.

وبالنسبة للسباحة فهي تمد الجسم بالراحة التي يحتاج إليها بعد الزيادة في الوزن خلال الحمل والتورم والضغط، وتعمل على تخفيف ألم المفاصل وحرارة الصيف الشديدة، فلو كان الجري أو السير على الأرض غير مريح بالنسبة للأم الحامل فالسباحة هي البديل المثالي، كما أن الإيروبكس المائي من الرياضات المفضلة المثالية للمرأة الحامل؛ لأنه المكان الوحيد لتشعري بخفة الوزن والماء البارد الذي يشعرك بالانتعاش.

2- في الصيف تتوفر الفواكه والخضروات الطازجة
نعلم جميعا مدى أهمية العناصر الغذائية الموجودة في الفواكه والخضروات من أجل صحة الأم والجنين وإمدادهما بالطاقة خاصة من تناول الأنواع الغنية بالكربوهيدرات والألياف.

ومع الطقس الدافيء تزيد رغبة الحامل في تناول الأطعمة الباردة، وهي الأكثر صحة مثل الفواكه والخضروات النيئة وأطباق السلطة الرئيسية خاصة التي تحتوي على السالمون، ومن الأفضل أن تكون الأطعمة أورجانيك.

3- الشمس المشرقة تساوي فيتامين D
رغم أنه من المهم عدم تعرض الحامل لأشعة الشمس بكميات كبيرة ووضع واقيات الشمس المعدنية بشكل مستمر، إلا أن قضاء دقائق قليلة في اليوم في أشعة الشمس يمنح الجسم مزيدًا من فيتامين D لأن نقص هذا الفيتامين خلال فترة الحمل مرتبط بخطر الإصابة بسكري الحمل أو تسمم الحمل والتهاب المهبل الجرثومي.

وطبعا هناك بعض مصادر الأطعمة مثل الحليب المزود بالفيتامينات والأسماك الدهنية ومكملات فيتامين D التي تمد الأم بالقدر المكمل له.

4- الدولاب
خلال الصيف تجدين عددًا وفير ومتنوعًا من ملابس الحمل الجميلة مثل الفساتين الصيفية والجونلات، والبلوزات الطويلة، وملابس السباحة.. كما أنها مريحة وخفيفة ورائعة بكل المقاييس.

5- تقل إصابة الجنين بفيروس الـ RSV (وهو فيروس تنفسي خلال شهور الصيف)
يعتبر الفيروس المخلوي التنفسي من الفيروسات المعدية الخطيرة التي تحدث عدوى في الجهاز التنفسي لدى الطفل قبل أن يكتمل نموه، خاصة لمن يعانون من مشكلات في الرئة وخاصة في عمر الستة أشهر وفي مراحل أصغر من ذلك.

وينشط هذا الفيروس خلال شهر أكتوبر.. لذا فالصيف أكثر أمنا لصحة الطفل.

6- الترطيب سهل ولذيذ
من المهم أن تحافظ الأم الحامل على ترطيب جسمها خلال فترة الحمل وبعدها، وفي الصيف تميل الأم لشرب الكثير من الماء والعصائر اللذيذة التي تمدها بالكثير من العناصر الغذائية.

7- الصيف موسم الأجازات
معظم الأجازات تكون خلال موسم الصيف بعيدا عن العمل وضغوطه وتوتراته التي لا تتوافق أبدا مع الحمل فالمرأة بحاجة إلى أجازة لتمنح جسمها القدر الكافي من الراحة وممارسة التمرينات بشكل منتظم.