Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

الطرق الصحيحة لوضع ظل العيون لو كانت عيناك متقدمتين في العمر

تاريخ النشر:28-07-2019 / 09:43 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

الطرق الصحيحة لوضع ظل العيون لو كانت عيناك متقدمتين في العمر
الطرق الصحيحة لوضع ظل العيون لو كانت عيناك متقدمتين في العمر

يمكن أن تتغير البشرة في المنطقة المحيطة بالعينين مع الوقت ومع ذلك ليس هناك سبب واضح يمنعك من وضع الماكياج في هذه المنطقة، لكن هناك نصائح يجب اتباعها عند وضع ظل العيون مع التقدم في العمر.

مثلما تحتاج بشرتك إلى نظام مضاد للتجاعيد سوف تحتاج حقيبة ماكياجك إلى بعض التغيير وبشرتك تتغير مع الوقت مما يعني أن روتين ماكياجك بحاجة إلى تغيير أيضا؛ لأن البشرة في المنطقة المحيطة بالعينين عرضة لظهور خطوط التجاعيد والترهلات، لذا إليك أفضل النصائح فيما يلي:

1- الترطيب
يبدأ الماكياج الجيد بعناية جيدة بالبشرة بشرة صحية مرطبة هي مفتاح التطبيق المثالي للماكياج خاصة مع تقدم العمر، حين تحتاج البشرة إلى مزيد من التطبيق.

لذا يجب وضع كريم مرطب على جفونك وتحت عينيك قبل تطبيق الماكياج في هذه المنطقة، فالكريم المرطب مثالي لماكياج يدوم طوال النهار لأنه يتغلغل في البشرة بسرعة، ويوصي الخبراء بوضع كريم مرطب خلال الليل يكون فائق الترطيب وسميكًا.

2- استخدمي البودرة الثابتة
وضع مستحضر قبل ظل العيون من الخدع التي تساعد على ثبات ظل العيون خاصة مع التقدم في العمر، لأنك مع التقدم في العمر يصعب ثبات ظل العيون على الجفون بدون أن تحدث به خطوط.

3- تجنبي المكونات البودرة
مع التقدم في العمر يجب أن تأخذي في اعتبارك التركيبة المستخدمة على جفونك، ويوصي الخبراء باستخدام ظل العيون المطفي لأن الأنواع اللامعة أو الجليتر تختبيء في خطوط التجاعيد وتركز الانتباه عليها.

وبدلا من ظل العيون البودرة الذي يمكن أن يغرق بين التجاعيد يفضل استخدام ظل العيون الكريمي أو الأقلام الكريمية؛ لأنها أكثر ترطيبا وتمتزج  على البشرة بشكل جيد.

فيما يخص لون ظل العيون يفضل استخدام الألوان العارية والورديات الناعمة والطوبي والبنيات الفاتحة؛ لأنها أكثر الألوان التي تظهر عينيك واسعة ونضرة.

4- اجعلي عينيك تبدو أكثر يقظة
حتى محدد العيون والماسكرا يمكن أن يتحولا مع التغيير لأنهما لمسات إنهاء ماكياج عيونك، ويوصي خبراء الماكياج باستخدام محدد العيون الذي يظل 24 ساعة؛ فهو أفضل اختيار للحفاظ على خط الرموش بدون التغيير في الجزء العلوي من جفنيك وتشويه ظل عينيك، وللحصول على إطلالة ناعمة استخدمي قلم كريمي.

وللماسكرا يفضل استخدام ماسكرا ضد التلطخ أو التغير.