Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

لبشرة جميلة فى العيد .. إليك أقنعة للوجه من الفواكه

تاريخ النشر:30-07-2019 / 10:07 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

لبشرة جميلة فى العيد .. إليك أقنعة للوجه من الفواكه
لبشرة جميلة فى العيد .. إليك أقنعة للوجه من الفواكه

هناك طرق لا حصر لها متاحة من العديد من منتجات التجميل إلى الزيوت الأساسية.. وهناك أشياء كثيرة من حولك يمكن أن تمنحك بشرة متوهجة، لذا لا تحتاجين إلى الذهاب بعيدًا بحثًا عن الأشياء التي تعزز الجمال.. وواحدة من تلك الطرق تشمل الفواكه التي تتناولينها، حيث إن الفواكه ليست للأكل فقط بل يمكنك أن تأكلي وتطبقي حبوب الفواكه المختلفة على بشرتك لتفتيح لون البشرة. 

وأفضل جزء من استخدام الفواكه كمنتجات تعزيز الجمال هو أنها لا تأتي مع أي آثار جانبية، فبعض الفواكه مثل الرمان والموز والبطيخ والبابايا والكيوي.. وغيرها، يمكن أن تقاوم الجراثيم والالتهابات والميكروبات التي يمكن أن تسبب عدوى جلدية، كما يمكنهم أيضًا إزالة السموم من الجسم وتوفير التوهج الداخلي.. وفي السطور التالية نخبرك كيف تساعد هذه الثمار في الحصول على بشرة خفيفة جميلة.

فهيا بنا لنتعرف على بعض فوائد الفواكه لبشرتنا:
1- الموز:

كونه غنيًا بالزنك والبوتاسيوم  يمكن أن يساعد في مكافحة العدوى البكتيرية وترطيب بشرتك ومنع حب الشباب، كما يعتبر الموز من المصادرالغنية بالفيتامينات التي تحد من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة. 

ويحتوي الموز على فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين E فيمكن تناوله مباشرة أو استخدامه في عمل قناعات للبشرة مع إضافة العسل الأبيض الذي يعطي البشرة نضارة وترطيبًا. 

يمكنكِ هرس موزة ناضجة جيداً ووضعها كقناع على البشرة لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر والصابون، ويعد الموز من أغنى مصادر الألياف الغذائية والمعادن التي يحتاجها الجسم ومنها الماغنسيوم والبوتاسيوم اللذان يعملان على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز عمل مناعة الجسم.

2- التفاح والبطيخ : 
يحتوي التفاح على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا البشرة من التلف والجفاف والحد من ظهور علامات التجاعيد المبكرة، حيث أنه يساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة. 
يحتوي البطيخ على المياه الطبيعية بالإضافة إلى الفيتامينات ومنها أ وب وج التي تعزز رطوبة الجسم خاصة خلال فصل الصيف. 

تناولي كوب من عصير الفاكهة يومياً للحصول على وجه مشرق، أو عن طريق وضع عصير التفاح على البشرة مع إضافة العسل واتركيه تماماً إلى أن يجف على البشرة ثم اغسليه بالماء الفاتر، هذا الماسك سوف يساعد على ترطيب البشرة.. ثم قومي بتدليك البشرة بالبطيخ فهذه الفاكهة تعمل على ترطيب وتجديد البشرة كما تساعد على الاسترخاء.

3- الفراولة : 
تحتوي الفراولة على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على إعادة النشاط والحيوية للبشرة وإكسابها نضارة وإشراقًا، كما تُعَد من الفواكه الغنية بأحماض "ألفا هيدروكسي" التي تعمل على مكافحة ظهور حب الشباب والهالات السوداء. 

ويفضل استخراج عصير الفراولة وخلطها مع ماء الورد لإضافتها على البشرة مما يعزز نضارتها ويعمل على تفتيحها ويزيد من مرونتها وترطيبها؛ فهي ملائمة جدًا للبشرة الدهنية ولها مفعول مطهر لتنظيف البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة بها.