Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

تعرفي على المواد السامة الموجودة في منتجات التجميل

تاريخ النشر:30-07-2019 / 11:59 AM

تعرفي على المواد السامة الموجودة في منتجات التجميل

مع إنتشار مستحضرات التجميل بشكل كبير، بدأ خبراء التجميل في البحث عن مكموناتها، ووفقا لومقع " onlymyhealth" فإن معظم المنتجات تستخدم مواد كيميائية قاسية، وليست جيدة لبشرتك وصحتك.

البارابين:
عنصر شائع جدا فى منتجات التجميل، حيث يستخدم على نطاق واسع كمواد حافظة تمنع نمو البكتيريا والعفن والخميرة فى منتجات التجميل، يتم امتصاصه بسهولة بواسطة الجلد، ويمكن أن يوجد فى المكياج، ومزيلات العرق، والشامبو، ومنظفات الوجه تحتوى على البارابين فى هذه الأيام.

التريكلوسان:
مادة كيميائية مضادة للميكروبات معروفة باضطرابات الغدد الصماء التى تستهدف الغدة الدرقية والهرمونات الإنجابية وتهيج الجلد، وتظهر الأبحاث أن التريكلوسان يجعل البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، ويمكن رؤية التريكلوسان فى مجموعة متنوعة من أنابيب معجون الأسنان ، والصابون المضاد للبكتيريا ، ومزيلات العرق.

الفورمالديهايد:
تمنع نمو البكتيريا، ولكنها قد تسبب تهيج جلدك ولها تأثيرات ضارة على الجهاز المناعي، كما يمكن أن تؤدى إلى السرطان، قد توجد فى طلاء الأظافر ، والمكيفات ، والشامبو ، والمنظفات ، وظلال العيون .

البروبيلين جليكول:
معروف بخصائصه الخاصة بتكييف البشرة، ويصنف على أنه مهيج للجلد يمكن أن يسبب التهاب الجلد وطفح جلدى فى البشر، ويوجد فى الغالب فى مرطبات ، واقى من الشمس ، منتجات المكياج ، شامبو ، بخاخ للشعر.

واقى الشمس الكيميائي:
يعتبر واقيًا للجلد من أشعة الشمس، وهو يقوم بالكثير من الأضرار الخلوية والسرطان، تشمل الأسماء الشائعة التى يمكن رؤيتها فى قائمة المكونات البنزوفينون ، PABA ، الأفوبنزون ​​، الهوموساليت ، والميثوكسيسينامات.