مصاب بالانتفاخ؟ تناول عصير الليمون بالفحم المنشط لحل المشكلة

مصاب بالانتفاخ؟ تناول عصير الليمون بالفحم المنشط لحل المشكلة
مصاب بالانتفاخ؟ تناول عصير الليمون بالفحم المنشط لحل المشكلة

الفحم المنشط هو العنصر الجديد الذي تراه في كل شيء من معجون الأسنان إلى العناية بالبشرة إلى المشروبات.. ولكن ما هو الفحم المنشط؟ ولماذا يجب عليك تناوله؟ 


الفحم المنشط هو نوع من الفحم المسامي الذي يتم معالجته أو تنشيطه في درجات حرارة عالية جدا، ويمكن تصنيع هذا النوع من الفحم من فحم العظم أو قشر جوز الهند أو الفحم. 

فوائد الفحم المنشط :
- منع الغازات والانتفاخ .

- علاج الإسهال.

- خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

- الفحم المنشط يساعد في حجز السموم والمواد الكيميائية في المعدة قبل أن تتاح الفرصة للجسم لامتصاصها، وهذا هو السبب في أن مشروبات الفحم تستخدم عادة لإزالة السموم وعلاجات الطوارئ؛ مثل التخلص من جرعات زائدة من الأدوية.. كما يعتبر الفحم المنشط ترياق للعديد من السموم منذ القرن الماضي. 

- من المهم ملاحظة أن الفحم يمكن أن يتداخل مع عملية امتصاص الجسم، لذا لا يجب أن يتم استهلاك الفحم يوميا أو أقل من 90 دقيقة قبل أو بعد وجبات الطعام التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات أو الأدوية الموصوفة. 

تناول الفحم المنشط يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية:
في دراسة أجريت بالهند كشفت أن الفحم المنشط يعمل على تقليل التشنجات وتشنجات البطن المرتبطة بالغازات أو الانتفاخ، كما أنه مرتبط بمعالجة الإسهال وتعزيز وظائف الكلى وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما يجب الانتباه لجرعة الفحم المنشط التي تتناولها؛ فكمية قليلة جدا أقل من ¼ ملعقة يمكنها أن تفعل الكثير، ولا ينبغي تناول الفحم المنشط بشكل يومي أو أكثر من الجرعة الموصى بها .

عصير الليمون بالفحم المنشط :
المكونات :

- ¼ ملعقة صغيرة من الفحم المنشط.

- 4 كوب من الماء البارد.

- 2 ليمون معصورة.

- من 2 لـ 4 ملاعق كبيرة من العسل.

طريقة التحضير :
في إبريق قومي بخلط الفحم والماء وعصير الليمون ومحلى من اختيارك حتى تختلط المكونات جيدا.

يمكن تقديمه مع الثلج.

يمكن الاحتفاظ بالوصفة في الثلاجة لحين تقديمها.

توضيح هام :
- القيء هو أحد الآثار الجانبية المبلغ عنها عند استهلاك الكثير من الفحم، لذا تأكد من عدم شرب الفحم في وقت قريب من تناول الأدوية أو تناول الفواكه والخضروات؛ لأن ذلك قد يتعارض مع عملية الامتصاص.

    - لا تتناول الفحم المنشط يوميا.