Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

طرق تزويد قهوتك بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الطبيعية

تاريخ النشر:19-08-2019 / 10:14 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

طرق تزويد قهوتك بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الطبيعية
طرق تزويد قهوتك بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الطبيعية

هل تنسى دائما تناول فيتاميناتك اليومية؟ الكثير من الناس كذلك، ولكن هل تنسى تناول قهوتك الصباحية؟ هذا لا يحدث أبدا.. فلا يمكن أن يبدأ يومنا قبل الحصول على كوب من القهوة لبدء اليوم بانتعاش وطاقة، لماذا إذن لا نضاعف الفائدة من القهوة.. أضف جرعة صحية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وفوائد مغذية لإصلاح الكافيين اليومي مع ملعقة صغيرة من شيء إضافي في الصباح.. جرب أحد هذه الإضافات وقم بصنع قهوة غنية بالفيتامينات الخاصة، وإذا نظرنا سنجد أن الفوائد كثيرة.. من تعزيز الحالة المزاجية والطاقة وحماية قلبك إلى تعزيز حياتك الجنسية.

1- أضف القرفة للحفاظ على صحة القلب : 
إضافة القرفة إلى قهوتك الصباحية يعني حصولك على جرعة قوية ولذيذة من مضادات الأكسدة، فالقرفة لديها واحدة من أعلى الأنشطة المضادة للأكسدة والمركبات الواقية، والقرفة أيضا يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وقد تعزز أيضا نظام المناعة لديك.

2- أضف الزنجبيل للتخلص من ألم العضلات: 
إذا كنت تستهلك الزنجبيل مع الخبز فقط فأنت تفوت الكثير من فوائده الصحية، واحدة من أفضل الطرق للحصول على المزيد من فوائده هي بإضافته إلى قهوتك الصباحية، فالزنجبيل يحتوي على مصدر مضادات الأكسدة القوية والمركبات المضادة للالتهابات وقد كان شائعًا استخدامه علاجا للغثيان لعدة قرون، والزنجبيل يمكن أن يقلل أيضا من ألم العضلات ويساعد في الهضم ويقلل من الكوليسترول.

3- أضف الكركم للمساعدة في الهضم: 
يعتبر الكركم من التوابل الترابية الصفراء الذهبية التي تعد هامة جدا لأسباب وجيهة بالطبع، والعديد من فوائده الطبية تأتي من مركب الكركمين الذي يتمتع بخصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، هذه القوة المضادة للأكسدة تدعم إزالة السموم من الكبد وتساعد في عملية الهضم وربما تساعد في علاج الاكتئاب.

4- احصل على توازن للهرمونات مع الماكا: 
تم استخدام جذور الماكا بشكل تقليدي لتعزيز الخصوبة، وقد ثبت أن له تأثيرات على موازنة الهرمونات، كما أنه يساعد على زيادة الأداء الرياضي ومستويات الطاقة والدافع الجنسي، وفضلا عن أنه مغذي للغاية يحتوي الماكا على أكثر من 20 من الأحماض الأمينية بما في ذلك ثمانية أحماض أمينية أساسية و 20 من الأحماض الدهنية ذات الشكل الحر، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين وفيتامين C.

5- حلي كوبك مع الكاكاو المضاد للاكتئاب: 
الشوكولاته والقهوة تبدو وكأنها مصنوعة في الجنة بالفعل أليس كذلك؟ عندما تضيف الفوائد الصحية لمسحوق الكاكاو الخام  يصبح أفضل.. وهذا الطعام الفائق هو واحد من أقوى مضادات الأكسدة الموجودة وأعلى مصدر نباتي للحديد، إنه جيد لقلبك أيضا.. فالكاكاو مضاد للالتهابات ويخفض ضغط الدم ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ويخفض الكوليسترول الضار، كما أن الكاكاو أيضا يعمل على تعزيز المزاج مع خصائصه المضادة للاكتئاب .