Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

عصائر سريعة وصحية للحامل

تاريخ النشر:21-08-2019 / 10:50 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

عصائر سريعة وصحية للحامل
عصائر سريعة وصحية للحامل

1- عصير الأناناس: 
سيؤدي تناول هذا العصير إلى نقلك إلى شاطئ رملي جميل، وذلك بفضل الريحان والزنجبيل الذي يستقر في المعدة. على الرغم من أنه قد يبدو من غير المألوف إضافة عشبة لذيذة إلى عصير إلا أن القليل من الريحان يضيف نكهة غريبة وساحرة، لا تترددي في تناوله إذا كنت تفضلين مشروباتك الاستوائية.

2- العصير الأخضر: 
عبارة عن خليط من السبانخ والأفوكادو والخيار هذا رشفة خضراء صحية للغاية تبدو فاضلة وتذوق طعمها وتنشيطها، يحتوي عصير الحمل نسبة عالية من الألياف لإبقاء الطاقة والنشاط ورائحة الزنجبيل المبشور للمساعدة في الحفاظ على الغثيان بعيدا عنك.

3- عصير العسل والخوخ ممزوج ببذور الكتان المطبوخة:
وهي أطعمة عالية غنية بالألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية النباتية شرائح الخوخ المجمدة والعسل تصنع مشروبًا خفيفًا بلون الكريم مع قليل من الملمس، وبفضل حليب البقر واللبن الزبادي اليوناني، يقدم هذا العصير 15 جرامًا من البروتين.
 
4- عصير التوت الأحمر: 

من الصعب معرفة ما هو أكثر إشراقاً نكهة هذا العصير أو لونه الوردي الساخن مثالي مع وجبة الإفطار والغداء أو كوجبة خفيفة، هذ العصير مليء بالألياف وفيتامين C.

5- عصير التفاح: 
تعد ثمار التفاح مصدراً غنياً بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج وهي ذات فائدة للحامل وللطفل؛ حيث أثبتت دراسة نشرت في مجلة ثوراكس بأنّ الطفل سيكون أقل عرضة لمرض الربو في حال تناولت الأم التفاح أو عصيره أثناء الحمل.

6- عصير المانجا: 
تحتوي المانجا على فيتامين ج وفيتامين أ الذي يساعد على منع ظهور مضاعفات الحمل من انخفاض المناعة أو الإسهال أو ظهور التهاب في الجهاز التنفسي؛ حيث إن تناول كوب من عصير المانجا يساعد على منح الحامل نسبة 100% من فيتامين أ التي تحتاجها.

7- عصير الشمندر: 
يساعد عصير الشمندر على إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للحامل ومن أهمها الحديد وفيتامين سي ويحتوي على حمض الفوليك الذي يفيد في نمو الجنين وتشكيل خلايا الدم الحمراء، كما أن هذا العصير ينقي الدم ويمنع من تكون أي عيوب خلقية لدى الجنين.

8- عصير الجزر والبرتقال الطازج: 
يحتوي عصير البرتقال على الكثير من المواد الغذائية الجيدة للحامل فهو يبقي الجسم رطباً ويساعد على منع تكون عيوب في الدماغ أو النخاع الشوكي، كما أن البرتقال مصدر جيد لمضادات الأكسدة والحديد وفيتامين ج، أما عصير الجزر فهو غني بالفيتامين A و C حيث يساعد على تقوية وتطوير عظام الجنين ويمنع وجود تشوهات لديه ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الأم والجنين.