Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

إليك استخدامات عديدة جديدة ومفيدة للمبيض

تاريخ النشر:25-08-2019 / 02:07 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

إليك استخدامات عديدة جديدة ومفيدة للمبيض

لو كنت تستخدمين المبيض في الغسيل فقط، فأنت لا تحصلين منه إلا على فائدة واحدة فقط، أكملي القراءة لتتعرفي على باقي الاستخدامات المفيدة للمبيض والتي ستحتاجين إليها في كثير من الأعمال.

1- له استخدامات في حديقة منزلك
جربي استخدام المبيض لتنظيف أواني الزهور والنباتات وبتنظيفها أنت تمنعين نمو أو انتقال العفن والأمراض من النباتات القديمة للجديدة، وينصح الخبراء بغسل وتعقيم وشطف أواني النباتات بنقعها في محلول يحتوي على نصف كوب من المبيض يضاف لجالون من الماء لمدة 5 دقائق على الأقل قبل شطفها بالماء.

2- تنقية سلة المهملات لديك بالمبيض
بالرغم من أن سلة المهملات تحفظ القمامة والبقايا من أن تتبعثر في المنزل، لكنها هي أيضا بحاجة إلى التنظيف بالمبيض ولتنظيفها اغسليها بالماء والصابون ثم اشطفيها وعقميها لتتخلصي من الرائحة العالقة بها باستخدام مزيج من نصف كوب من المبيض على ثلاثة أرباع جالون ماء، وأدخلي المحلول في سلة المهملات واتركيه بها لمدة دقيقتين قبل الشطف.

3- للحفاظ على الزهور الطبيعية المقطوفة على قيد الحياة
للإبقاء على الزهور المقطوفة أو التي قمت بشرائها نضرة لفترة طويلة، يتم ذلك بحفظها في الماء البارد مع ربع ملعقة صغيرة من المبيض لكل ربع من الماء.

4- التخلص من رائحة صندوق القمامة
تخلصي من رائحة صندوق القمامة السيئة باستخدام المبيض الذي يقتل الجراثيم المسببة للرائحة بماء برغوة ثم شطفه ثم مسحه بمحلول يحتوي على نصف كوب من المبيض على جالون من الماء، ثم انتظري خمسة دقائق قبل شطفه.

5- نظفي العفن وآثار الرطوبة بالمبيض
لا يزيل المبيض العفن وبقع الرطوبة فقط إنما يقتل الفطريات أيضا، وبقتلها لن تقلقي بعد ذلك من التأثيرات الضارة التي يسببها العفن بصحة أسرتك، لذا يمكنك التخلص من كل عفن الندى من حمامك بعمل مزيج من المبيض والماء ووضعه في زجاجة رشاش، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الحمام وشطفه.

6- استخدمي المبيض للحفاظ على شجرة عيد الميلاد
احتفظي بروح الأجازة وأعياد رأس السنة لفترة أطول باستخدام المبيض ليبقي على نضارة شجرة عيد الميلاد، ويكون بعمل محلول من ملعقتين من المبيض لنصف جالون من الماء الساخن مع كوب من شراب الذرة وثمن كوب من مسحوق الحديد، ثم وضع المحلول داخل الوعاء الموضوع به الشجرة بدلا من الماء وحده.

7- استخدمي المبيض لتنظيف الألعاب
الأشياء الصلبة مثل لعب الأطفال يمكن أن تستفيد من المبيض خاصة لو كانت مستعملة، فهو مثالي لتعقيمها.. ولعمل ذلك أضيفي نصف كوب من المبيض على جالون من الماء ثم امسحي أسطح الألعاب بمحلول المبيض واتركيه عليها لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم اشطفيها جيدا بالماء واتركيها لتجف في الهواء.

8- لتنظيف وتبييض ملاءات السرير المستعملة
لتنظيف الملاءات وتعقيمها جيدا أضيفي ثلثي كوب من المبيض لغسالة الملابس مع مسحوق الغسيل المعتاد، واحرصي على أن يلامس المبيض الملابس لمدة عشر دقائق.

9- استخدميه لتنقية وتلميع أدوات المطبخ الزجاجية
أعيدي لأطباقك وأكوابك وغيرها من الأدوات الزجاجية البريق بإضافة ملعقة صغيرة من المبيض إلى غسالة الأطباق واحرصي على شطفها جيدا.

10- اصنعي اسبراي من المبيض لتستخدميه على كل الأسطح
لجميع الأسطح الصلبة مثل الرخام والخشب والبلاستيك والأسطح التي يمكن أن تتحمل المبيض، يمكنك استخدام محلول المبيض عليها، ويكون ذلك بوضع كوبين من الماء وملعقة كبيرة من المبيض، ويعتبر هذا المحلول مناسب للأسطح الزجاجية والبورسلين.

11- استخدميه لقتل الأعشاب
لقتل الأعشاب الضارة ضعي فوقها مبيض وسيمنعها من النمو مرة أخرى، المهم أن تحرصي على عدم وضعه فوق الحشائش أو النباتات.

12- المبيض لتنظيف كتلة الجزار
لا تفكري أبدا في استخدام ملمع الأثاث أو أي منظف آخر لتنظيف المكان الذي يستخدمه الجزار ليقطع عليه اللحوم، وبدلا من ذلك افركي سطحها بفرشاة مغموسة في محلول يتكون من ملعقة صغيرة من المبيض على لترين من الماء، وقومي بفركه بشكل دائري.. المهم تجنب تبلل الخشب ومسحه بعد ذلك بمنشفة مبللة قليلا ثم تجفيفه بقطعة قماش نظيفة.

13- استخدميه ليلمع البورسلين الأبيض
لإعادة الأحواض والبورسلين والسيراميك الأبيض إلى بريقها الطبيعي استخدمي المبيض، ويكون ذلك بوضع العديد من المناشف الورقية ومن ثم شبعيها بحرص بمبيض غير مخفف، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها وامسحيها بمنشفة جافة.

ملحوظة:
لا تجربي ذلك مع الأنتيكات لأن المبيض سوف يزيل لونها ويتلفها مما يفقدها قيمتها، ولا تستخدمي المبيض أبدا على البورسلين الملون لأن لونه سوف يبهت.

14- استخدمي المبيض للتخلص من الطحالب
لإزالة العفن النامي فوق الحوائط والخرسانة أو الأحجار افكريها باستخدام ثلاثة أرباع كوب من المبيض على جالون من الماء، واحرصي على أن لا يتسرب للنباتات المعلقة.

15- نظفي الأثاث البلاستيكي
لو اتسخ الأثاث البلاستيكي وقبل أي شيء جربي تنظيفه باستخدام مسحوق غسيل لطيف على مزيج يحتوي على نصف كوب من المبيض وجالون من الماء ثم اشطفيه جيدا وجففيه في الهواء.