Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

نصائح وأفكار لعمل زاوية للعب الأطفال في المنزل

تاريخ النشر:27-08-2019 / 03:51 PM

نصائح وأفكار لعمل زاوية للعب الأطفال في المنزل
نصائح وأفكار لعمل زاوية للعب الأطفال في المنزل

تعاني أغلب الأمهات من تواجد ألعاب طفلها بكل زاوية في المنزل، فلا يمكنها السير دون أن تجد نفسها تقف على أحد الألعاب الخاصة بالطفل.

إلا أن الاهتمام بعمل زاوية مخصصة للعب الأطفال في المنزل سيكون  الحل الأمثل الذي يمكنك اللجوء إليه للتخلص من هذه الفوضى. 

كما أنه سيساعدك في الحصول على ديكور مميز لغرفة نوم الأطفال، ولعمل كل هذا فأنتِ بحاجة لبعض النصائح قبل تطبيق زاوية للعب الأطفال.

توفير مكان لتخزين الألعاب 
من القواعد التي يجب وضعها في الاعتبار عند تخصيص زاوية للعب الأطفال هو توفير مكان لتخزينها. لذلك يفضل عمل أرفف مفتوحة أو في شكل صناديق بلاستيكية بألوان متنوعة للحصول على ديكور عصري جذاب.

وانتبهي عند عمل الأرفف المفتوحة بأن يتم وضعها على الأرض كي يكون من السهل على الطفل وضع الألعاب في الصناديق دون مواجهة أي صعوبات.

تخصيص مكان للكتب 
من منا لا تهتم بأن يكون طفلها محب للقراءة وبالتالي نشتري له منذ الصغر العديد من القصص لتشجيعه على القراءة وكذلك بعض كتب التلوين والرسم.

إلا اننا نفاجئ بأن كل هذا سبب فوضى في المنزل بأكمله، لذلك يفضل عمل ركن خاص على أن يتم تقسيمها ما بين الترفيهية للتلوين وأخرى للقراءة، وهو ما سيجعل الطفل من السهل أن يصل لما يريده. 

زاوية للعب بحرية 
ليس هناك أجمل من شعور الطفل أنه يلعب بحرية، لذلك سواء كان لديك صبي أو فتاة انتبهي لما يهتمون به ويفضلونه، فإن كانوا من هواة المطبخ اصنعي لهم ديكور مطبخ صغير بإحدى زوايا الغرفة. 

أما إن كانوا من محبي الرياضة فيمكنك صنع ديكور ملعب صغير وهكذا.

مكان للاستراحة 
يجب أن يتوفر إلى جانب زاوية لعب الأطفال مكان للراحة، ويمكنك عمل هذه الفكرة بأكثر من شكل، سواء من خلال وضع بعض الوسائد مع عمل خيمة كي يشعر الطفل أن هذا هو مكان الاسترخاء المخصص له، أو عمل أرجوحة من المكرمية للشعور بالاسترخاء والراحة والتوقف عن اللعب طالما يجلس عليها دون أن يفسد كل هذا شكل ديكور المنزل.

زاوية خاصة بالمذاكرة
مثلما تم الاعتناء بعمل أماكن للعب يجب تخصيص مكان للمذاكرة، وهذا يحدث من خلال عمل مكتب صغير وأماكن لوضع الكتب والأقلام الخاصة بطفلك، وانتبهي جيدًا بتوفير ضوء جيد في هذه المنطقة كي يكون الطفل لدية رؤية واضحة أثناء المذاكرة أو في وقت أداء الواجبات المدرسية.