Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أفضل الخضروات التي يمكنك عصرها

تاريخ النشر:27-08-2019 / 04:23 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أفضل الخضروات التي يمكنك عصرها
أفضل الخضروات التي يمكنك عصرها

في السنوات الأخيرة الماضية اكتسب العصير شهرة واسعة بين الأفراد المهتمين بالصحة والذين يبحثون عن وسيلة سريعة ومريحة لزيادة استهلاكهم من المواد الغذائية، ومع ذلك قد تجد صعوبة في اختيار المواد التي يمكنك عصرها، لذا نقدم لك في السطور التالية أفضل الخضروات التي يمكن عصرها.

1- الجزر: 
نظرا لنكهته اللطيفة وفوائده المغذية المثيرة للإعجاب فإن الجزر هو الخيار الأمثل للعصائر، فهو منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ والبيوتين والبوتاسيوم، والأكثر من ذلك  أنه محمل بالكاروتينات.. وهي أصباغ نباتية تعمل كمضادات أكسدة قوية في جسمك، وتشمل البيتا كاروتين و الليكوبين و ألفا كاروتين  واللوتين، ويكفي أن نعلم أن تناول نظام غذائي غني بالكاروتينات قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض العين التنكسية وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان بما في ذلك البروستاتا، ويمتزج الجزر جيدا مع غيره من الفواكه الحمضية والزنجبيل والبنجر . 

2- البنجر: 
بالإضافة إلى لونه النابض بالحيوية والنكهة الترابية، يضيف البنجر مجموعة من الفوائد الصحية لعصيرك اليومي، فمن من حيث التغذية يحتوي البنجر على المنجنيز والبوتاسيوم والفولات، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من النترات، وهو نوع من النباتات الطبيعية ذات التأثيرات الصحية القوية، وعصير البنجر الغني بالنترات قد يحسن من ضغط الدم وكذلك الأداء الرياضي والعقلي. 

3- الكرنب: 
قد لا يبدو الكرنب خيارا معروفا للعصائر، ولكنه عنصر مغذي ولذيذ يعمل بشكل جيد في العصائر؛ فالكرنب مليئ بالفيتامينات K و C إلى جانب المغذيات الدقيقة الأخرى مثل الفولات والمنجنيز وفيتامين B6، كما أن تناول المزيد من الخضروات الصليبية مثل الكرنب والقرنبيط واللفت يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والالتهابات . 

4- السبانخ: 
السبانخ هي خضار مورق أخضر تقدم نكهة خفيفة منعشة للعصائر، وهي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A و C وتوفر جرعة دسمة من مضادات الأكسدة مثل كيرسيتين كيمبفيرول ولوتين، كما أن السبانخ غنية بالنترات التي يمكن أن تفيد صحة القلب، أما عصير السبانخ فله نشاط مضاد للحموضة مما يجعله خيارا حكيما لأولئك الذين يعانون من ارتداد الحمض.

5- الخيار: 
يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء مما يجعله إضافة ممتازة إلى العصير، كما أنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه مرتفع في البوتاسيوم والمنجنيز، والفيتامينات K و C، ويمكن أن يساعد إضافة الخيار إلى نظامك الغذائي في الحفاظ على رطوبتك، وهو أمر مهم لصحة الجهاز الهضمي ووظائف الكلى والسيطرة على  الوزن والأداء البدني، كما أن مستخلص الخيار قد يساعد في تقليل الالتهاب في خلايا الجلد، وهذا يجعل عصير الخيار خيارا ممتازا بعد قضاء عدة أيام في الشمس.