تجنبي تناول هذه الفاكهة لو كنت مصابة بالسكري

تجنبي تناول هذه الفاكهة لو كنت مصابة بالسكري
تجنبي تناول هذه الفاكهة لو كنت مصابة بالسكري

لمريض السكري يمكنك تناول الفاكهة، لكن هناك أنواع منها تحتوي على نسبة عالية من السكر أعلى مما ينصح الأطباء به، وهنا فيما يلي قائمة بالفواكه التي يجب عليك تجنبها.


1- الأناناس
عندما تتناولي قطعة من الأناناس الغنية بالعصير فستجدين أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر حيث تحتوي هذه القطعة على 16 جرامًا من السكر لكل كوب، ويمكن تقليل نسبة السكري بإضافة الزبادي للأناناس المهروس.

2- التوت البري المحلى
التوت البري الطبيعي قليل السكر ويحتوي فقط على 4 جرامات من السكر للكوب الكامل من التوت، ومع ذلك بمجرد تجفيفه وإضافة المحليات له لا يصبح اختيارًا صحيًا لمن يعانون من مرض السكر، وبدلا من تناول التوت المجفف المحلى استخدمي حفنة صغيرة منه لتزيين الشوفان أو السلطة.

3- الزبيب
بالرغم من كون الزبيب وجبة خفيفة يمكنك تناولها وأنت خارج المنزل، لكنه ليس أفضل اختيار لو كنت مصابة بالسكري فطبقا لما يقوله المختصون يجب على مرضى السكري الحد من تناول وجبة الفاكهة إلى 15 جرام من الكربوهيدرات فقط، وتجنب الزبيب لأن كوب واحد منه يحتوي على 115 جرامًا من السكر، والأفضل تناول العنب الطازج مع حفنة من اللوز لتوازن السكر.

4- التين
يحتوي الكوب الواحد من التين على 29 جرامًا من السكر فهو حلو جدا.

5- اليوسفي
يحتوي اليوسفي على الكثير من السكر فالكوب الواحد منه أي ما يعادل ثمرتين يحتوي على 20 جرام من السكر ومن الأفضل تجنب تناوله تماما أو استخدام جزء قليل جدا منه للتزيين.

6- المانجو
من الأفضل ترك فاكهة المانجو لأن كوب واحد منها يحتوي على 23 جرام من السكر لذا حاولي تناول فواكه قليل السكر.

7- الكرز
قد يبدو تناول كوب من الكرز وكأنه وجبة صيفية خفيفة، لكنه يرفع سكر الدم كالصاروخ فكوب واحد يحتوي على 20 جرم من السكر وسوف يجعلك تظلين شاعرة بالجوع.

8- الكيوي
الكيوي من الفواكه التي تمنح سلطة الفواكه لونا أخضر رائع ونكهة حلوة، المهم مراقبة المقدار المستخدم لأن كوب واحد من شرائح الكيوي يحتوي على حوالي 16 جرامًا من السكر.

9- الليتشي
عادة تستخدم فاكهة الليتشي كأحد المحليات في طبق من الحلوى أو الكوكتيل ويحتوي الكوب منها على 29 جرامًا من السكر.