Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أفضل المعادن والفيتامينات لعلاج حب الشباب

تاريخ النشر:15-09-2019 / 11:08 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أفضل المعادن والفيتامينات لعلاج حب الشباب
أفضل المعادن والفيتامينات لعلاج حب الشباب

يمكن أن يصيبك حب الشباب في أي عمر على الرغم من أنه أكثر شيوعا في سن المراهقة، وأحيانا لدى النساء اللاتي تعانين من انقطاع الدورة الشهرية. 

يظهر حب الشباب أيضا خلال أوقات الخلل الهرموني، فعندما تنتج الغدد زيتا أكثر من المعتاد تسبب انسداد مسام الجلد مما يسمح للبكتيريا والبثور بالنمو. تأتي البثور بأشكال وأعماق مختلفة بما في ذلك الرؤوس السوداء و الرؤوس البيضاء والخراجات والعقيدات. 

للتخلص منها أشار البحث منذ فترة طويلة إلى الأدوية الموضعية مثل البنزويل بيروكسايد والمضادات الحيوية مثل التتراسيكلين والأدوية التي تحتوي على فيتامين أ مثل الإيزوتريتينوين وهو لعلاج حب الشباب المعتدل إلى الشديد، وبدلا من ذلك يبحث البعض عن علاجات طبيعية مثل الفيتامينات والمعادن التي يمكن تناولها عن طريق الفم، فهل يمكن أن تعمل العلاجات الطبيعية أيضا؟ يمكنك المعرفة ولكن تابعي القراءة..

- فيتامين أ: 
فيتامين أ هو ممكن لعلاج حب الشباب، لكن عليك التأكد من أنك تحصلين عليه بالطريقة الصحيحة. لا تعمل مكملات فيتامين أ عن طريق الفم مثل فيتامين أ الموضعي. في الواقع يحذر الأطباء من المكملات لأنها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع؛ نظرا لأن الفيتامين قابل للذوبان في الدهون فإنه يتراكم في جسمك ويمكن أن يكون تناول كميات كبيرة من أكثر من 10000 وحدة دولية سامة. 

هذا صحيح بشكل خاص خلال فترة الحمل لذا يجب على النساء اللواتي يخططن للحمل مراجعة أطبائهن قبل البدء في تناول أي مكملات. ولكن كدواء موضعي يمكن أن يساعد فيتامين أ مع حب الشباب؛ فمعظم الأدوية الموضعية تعمل على تغيير الفيتامينات كيميائيا إلى ريتينويد والتي يمكنك تطبيقها على الجلد. 

الرتينويدات هي العلاج الأكثر فعالية لعلاج حب الشباب بسبب قدرتها على تجديد وشفاء الجلد بسرعة بحيث يكون لديك بشرة نضرة بسرعة، ومن أشهر الأدوية التي تحتوي على الريتينويدات أدابالين جيل والذي يمكنك الحصول عليه من الصيدلية. 

يجب على النساء الحوامل ألا يأخذن ريتينويد؛ حيث تضعف المادة أيضا الحماية الطبيعية للأشعة فوق البنفسجية لبشرتك لذا يجب على الأشخاص الذين يستخدمون الرتينويدات أن يتجنبوا التعرض الطويل لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس.

- الزنك: 
الزنك معدن يمكن أن يساعد أيضا في حب الشباب، يمكنك تناوله كمكمل فموي أو كعلاج موضعي. الزنك يمكن أن يقلل إنتاج الزيت في الجلد ويمكن أن يحمي من العدوى الجرثومية والالتهابات، وهناك بعض الأدلة أن جرعة آمنة نسبيا من 30 ملغ يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب.

 قد تكون كميات الزنك الأعلى ضارة فالإفراط في تناول الزنك يمكن أن يؤدي إلى نقص النحاس.