Top
موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

أجمل 12 مكان من المعالم السياحية والعجائب الطبيعة في سويسرا

تاريخ النشر:02-10-2019 / 01:21 PM

أجمل 12 مكان من المعالم السياحية والعجائب الطبيعة في سويسرا
زيوريخ .. عاصمة الشيكولاتة وأرقى مدن سويسرا السياحية

يضم هذا البلد الجميل الواقع في أوروبا الغربية الكثير من الأمور التي تسر ناظرك، فناهيك عن عجائب الطبيعة في سويسرا فقد استطاعت هذه الدولة الفيدرالية أن تقيم اقتصادًا قويًا عبر الزمن، وتمكنت معظم مناطقها من المحافظة على ثقافتها وطابعها العمراني من خلال المباني القديمة والشوارع الجميلة.

أهم المعالم والعجائب فى سويسرا .. ما يلى :-  

نهر أليتش الجليدي :- 
يعتبر أكبر نهر جليدي في جبال الألب السويسرية، أعلن قبل 10 سنوات كموقع للتراث العالمي من طرف اليونسكو. يمتد على بعد 23 كيلومترًا ويغطي حوالي 120 كيلومترًا مربعًا؛ إنه موقع مثالي لأولئك الذين يرغبون في المغامرة وتحمل درجات الحرارة.

بحيرة أوشينين :-
مقارنة بتجربة جبال الألب، تعتبر بحيرة أويشينين أكثر دفئًا وتغطي مساحة إجمالية قدرها 1.2 كيلومتر مربع، تأتي مياهها من الجداول الجبلية التي تحيط بها ومن المصارف الجوفية. إذا كنت لا تجرؤ على الغوص في البحيرة فعليك بتجربة الصيد، أو مجرد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك.

شلالات الراين :-
على الرغم من أن السباحة في هذا الشلال لن تكون فكرة رائعة، إلا أن جمالها هو الشيء الوحيد الذي يجعله واحدًا من أفضل الشلالات في أوروبا، حيث يوفر لك كلا جانبي شلالات الراين طرق مشاهدة من أجلك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يعتبر أكبر شلال في أوروبا، ويقال أن شلالات الراين قد تكونت خلال فترة العصر الجليدي.

جبل ماترهورن :-
يقع هذا الجبل المثلث المذهل في سلسلة جبال بينين بجبال الألب بالقرب من حدود إيطاليا وسويسرا، يصل ارتفاع القمة إلى 14 ألف قدم ؛ مما يجعل منها أعلى قمة في جبال الألب، وهو حقًا أحد أكثر جبال الألب فتكًا، ففي الفترة من 1865 إلى 1990 اختفى فيه ما يقارب 500 شخص. ولكن بالنسبة للسياح، فإن منظر جبال الألب يمكن أن يكون  تجربة رحلة رائعة للسياح المهتمين.

جبل إيجر :- 
يطغى هذا الجبل على جيرانه حيث يصل إلى السماء على ارتفاع يفوق 13 ألف قدم، مما يجعله واحدًا من أفضل الجبال في أوروبا بسبب شكله الفريد للغاية، حيث يبدو وكأنه شوكولاطة داكنة مغطاة بالكريمة، لكنه بالتأكيد بارد للغاية على مدار السنة، وعليك بزيارته خلال رحلتك إلى سويسرا سواءً كنت مسافرًا في فصل الشتاء أو في فصل الصيف.

 قلعة شيلون :- 
تقع قلعة شيلون على ساحل بحيرة جنيف ذات المناظر الطبيعية الخلابة، حيث  تجذب أكثر من 20 مليون زائر سنويا منذ عام 1887 بفضل جمالها وتاريخها الغني وهندستها المعمارية الفخمة، فلا عجب أن تكون قلعة شيلون واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في سويسرا، ومن أهم مناطق الجذب داخل القلعة تلك الأبراج المحصنة التي سُجن فيها فرانسوا بونيفارد لأكثر من نصف عقد. تتوفر هنا الجولات المصحوبة بمرشدين والجولات الفردية وكذلك الجولات المصحوبة بمرشدين للزائرين بعدة لغات مختلفة.

مزارع الكروم :- 
يمكن تحديد بداية تاريخ مزارع الكروم Lavaux إلى القرن الحادي عشر، وما زالت دون تغيير حتى يومنا هذا، وفي الواقع تعد مزارع الكروم في لافو منطقة غنية جدًا بالتاريخ، حيث أصبحت محمية باعتبارها معلمًا ثقافيًا من قِبل اليونسكو، ويختار العديد من السياح ركوب الدراجات عبر طرقات لافو للتمتع بالمناظر الخلابة.

قمة أوروبا ومرصد أبو الهول :-
يمكن القول إن قمة أوروبا ومرصد سفنكس (ابو الهول) تقدمان أعظم المشاهد على جبال الألب، لذلك فنحن ننصحك بألا تفوت زيارة هذا المعلم الطبيعي خلال رحلتك إلى سويسرا.

سد غراند ديكسونس :-  
يعد سد غراند ديكسونس  المثير للإعجاب أعلى سد في العالم، يصل ارتفاعه إلى 300 متر تقريبًا، وهو عبارة عن حجم عظيم يستخدم لجمع المياه التي تذوب من جبال الألب، ومن هنا جاءت عبارة “سد الجاذبية”. يمكن للزوار الوصول إلى السد لمدة أربعة أشهر على مدار العام بين شهري يونيو وأيلول.

جسر لاند واسر :- 
الجسر الحجري المنحني الجميل المكون من ستة أقواس من الحجر الجيري هو وجهة سياحية جيدة لعشاق السفر في سويسرا، يمكن رؤية الأقواس ومنظر السكك الحديدية أثناء ركوب القطار، ولكن يمكن الحصول على أفضل الفرص لالتقاط الصور من خلال مسارات المشي الموجودة أسفل أو فوق الجسر.

قلاع بيلينزونا :-
تتكون قلاع بيلينزونا من ثلاثة قلاع هي كاستل غراندي وساسو كوربارو ومونتيبيلو، والتي كانت ذات يوم بمثابة حصون. تتميز القلاع بالجدران المحصنة والبناء الدفاعي الذي كان يستخدم لحماية المدينة، وعلى الرغم من أنها خضعت لعملية ترميم واسعة لتظل آمنة ومتاحة للجمهور، إلا أن الكثير من التفاصيل الأصلية لا تزال كما هي.

دير سانت غالن :-
يعتبر الدير موطنًا لمكتبة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، مكتبة من العصور الوسطى تضم أكثر من 2000 كتاب مكتوب بخط اليد بالإضافة إلى مخزون مثير للإعجاب يضم أكثر من 150 ألف كتاب.

إذا وصفنا سويسرا أجمل دول العالم فأعلم اننا لا نبالغ في ذلك ابداً ، لذلك نصحيتنا دائماً لكم بجعل زيارة سويسرا في آخر البلدان التي تزورها لأنك ستكره بعدها كل الدول و لن تجد بلداً يعجبك و يملأ عينيك.