Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

كيف يؤثر النوم على صحة الحيوانات المنوية؟

تاريخ النشر:03-10-2019 / 04:39 PM

كيف يؤثر النوم على صحة الحيوانات المنوية؟

كشف موقع" boldsky  "، أن الرجال الذين ينامون في وقت مبكر قد تكون الحيوانات المنوية لديهم أكثر صحة، وأظهرت دراسة أن الرجال الذين يريدون أن يصبحوا آباء قد يكون الذهاب إلى الفراش قبل منتصف الليل مفتاحًا للحيوانات المنوية الأكثر صحة عندهم.

 وأظهرت الدراسة أن أولئك الذين ينامون بين الساعة 8 و 10 مساء، لديهم أفضل حركة للحيوانات المنوية، ولديها فرصة أكبر لتخصيب البويضة.

وأشار الموقع، إلى أنه كان الرجال الذين ذهبوا إلى الفراش بعد منتصف الليل أقل عددًا فى الحيوانات المنوية، وماتت حيواناتهم المنوية في وقت أقرب كثيرًا.

وأكد الموقع، أن النوم المتأخر وعدم الراحة الكافية ضارتين لأنهما يزيدان من افراز مواد ضارة بالجسم، وهو نوع من البروتين ينتجه الجهاز المناعي، والذي يمكنه تدمير الحيوانات المنوية الصحية.

وأوضح الموقع ، أن هناك دراسة سابقة بقيادة باحثين من جامعة هاربين الطبية في الصين، كشفت أن الرجال الذين يحصلون على 6 ساعات في الليلة لديهم تعداد للحيوانات المنوية أقل بنسبة 25 %من الرجال الذين ينامون لمدة 8 ساعات كاملة ، مشيرة إلى أنه بالنسبة للدراسة التي نشرت في مجلة ميديكال ساينس مونيتور، راقب الفريق أنماط النوم في 981 من الرجال الأصحاء الذين تلقوا تعليمات بالذهاب إلى الفراش بين الساعة 8 مساءً، و 10 مساءً، وبين 10 مساءً، ومنتصف الليل، أو بعد منتصف الليل، طُلب منهم أيضًا ضبط منبهاتهم حتى يناموا 6 ساعات أو أقل، ومن 7 إلى 8 ساعات، أو 9 ساعات أو أكثر، أخذ العلماء عينات السائل المنوي بانتظام للتحقق من عدد الحيوانات المنوية والشكل والحركة، حيث اثبتت الدراسة أن النوم مبكرا، ولعدد نوم كافى يحسن الحيوانات المنوية، ويجعلها أكثر صحة.