Top
موقع الجمال

شارك

أناقة هي

تصميمات .. أنيقة لفساتين تناسب "قصيرة القامة"

تاريخ النشر:14-10-2019 / 01:10 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

تصميمات ..  أنيقة لفساتين تناسب "قصيرة القامة"

تتنوع أشكال الفساتين التي تناسب قصيرة القامة والتي تبرز جمالها وتجعلها في كامل أناقتها وهنا مجموعة مميزة منها يرشحها لك خبراء الموضة.

1- الشفت دريس (الفستان القصير)
- يعتبر الفستان القصير نوعًا محبوبًا من الفساتين لا تنتهي مدته مهما تغيرت صيحات الموضة، وله جاذبية بشكل عام على مستوى العالم كله؛ مما يجعله مناسبًا لمعظم أشكال الأجسام، وعند التحدث عن الفستان المناسب لقصيرة القامة يعتبر الشفت دريس مثالي لإظهار ساقيها الجميلتين وقوامها النحيل.

2- الفستان الكلوش
- الفستان الكلوش من الفساتين الجميلة التي تضفي على من ترتديه أنوثة رقيقة لأنه يحدد الخصر بطريقة جميلة ويضفي على الساقين مظهرًا أطول، والنوع القصير منه اختيار جميل كما أن الأنواع التي تصل أسفل الركبة مميزة أيضا.

3- البوديكون (الفستان المحبوك)
- لو كان جسمك يناسبه فإن الفستان المحبوك على الجسم من الأنواع التي تظهرك أطول وأكثر رشاقة وتناسق.

4- الشيرت دريس (الفستان شبيه القميص)
- يعتبر الفستان القميص تصميمًا رائعًا لقصيرات القامة، ولو كانت نحيفة القوام يمكنها ارتداء النوع الفضفاض منه.. ولو كنت ترغبين في التركيز على انحناءات معينة بجسمك يمكنك وضع الحزام عليها لتحديد شكل الخصر.

5- الفستان الطويل ذو الخصر
- يستطيع الفستان الإمبراطوري أو الطويل ذو الخصر خلق صورة تمنح الطول لقصيرة القامة، من خلال الخصر المرفوع والسيقان الطويلة.. وعند ارتداء هذا النوع من الفساتين ارتدي النوع المنسدل وتجنبي أي تصميم منتفخ.

6- الفستان الملفوف (الروب)
- يقال على الفستان الملفوف أنه معجزة لأنه يناسب جميع أشكال وأحجام الجسم وخاصة لقصيرة القامة، فهو مزيج بين الفستان ذو فتحة الصدر التي تأخذ شكل حرف الـV وتحدد شكل الخصر بطريقة جميلة تخفي عيوبه.

7- الفستان الماكسي
- نعم يمكنك ارتداء الفستان الماكسي، لكن مع الاختيار المناسب لقصيرة القامة، فيجب تجنب أي أنواع ضخمة الحجم، ويمكنك ارتداء فساتين الماكسي المحبوكة أكثر عليك والنوع المنسدل ليمنحك الطول المناسب.

- وأخيرا ليس هناك ما يمكن أن نقول عنه ممنوع أو مسموح عند اختيار الملابس، لكن يمكنك انتقاء ما يتناسب مع شكل جسمك وطوله بالتجربة وبأخذ آراء الآخرين.