Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

هدية بوتين للملك سلمان .. "صقر" أبيض نادر

تاريخ النشر:15-10-2019 / 12:27 PM

 هدية بوتين للملك سلمان .. "صقر" أبيض نادر
بوتين و الملك سلمان

أهدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، صقرا حرا أبيض خلال استقباله في قصر اليمامة، الاثنين، في مستهل زيارته إلى الرياض.

وذكرت قناة "العربية"، الإخبارية، أن الملك سلمان توقف لمشاهدة الصقر الأبيض النادر، مشيرة إلى أن روسيا تعد أحد موطن الصقور البيضاء النادرة بأنواعها المختلفة.

وقال بوتين لدى تقديم هديته للعاهل السعودي: "هذا صقر جيد جدًا. نحن أنشأنا مركزًا لتربية الصقور في شبه جزيرة كامشاتكا"، فيما أهداه الملك لوحة "عطاء نجد".

أضافت "العربية"، في تقرير، الاثنين، أن "الصقور البيضاء هي أغلى ما يهدى للملوك والرؤساء محبي رياضة الصيد المقننة، ويمتاز الصقر الأبيض بلونه المميز".

تابعت: "وتعد روسيا أحد موطن الصقور على مستوى العالم بجبالها الشاهقة، والتي تفضلها الصقور للعيش فيها والتنقل وهجرتها منها وإليها في فترات السنة".

وأشارت إلى وجود 3 أنواع للصقور الشهيرة، الحر ويعد أكثر أنواع الصقور تعددا، والشاهين وهو ما يسمى بالصقر الجوال وله مواطن متعددة، والوكري والجير.

وتعد رياضة الصيد بالصقور هواية الملوك والرؤساء العرب منذ القدم، ويعد العرب أول من طوعوا الصقر في الصيد، وهو إرث عربي قديم.

يذكر أن الرئيس الروسي قدم الهدية نفسها إلى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثان، لدى زيارته إلى العاصمة موسكو، يناير 2016، إذ أهداه صقرا حرا أبيض.