Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

طرق سهلة تظهرين بها تقديرك لشخص ما .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:16-10-2019 / 01:54 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

طرق سهلة تظهرين بها تقديرك لشخص ما .. تعرفي عليها
تقديرك لشخص

يرغب كل شخص على هذه الأرض أن يشعر بأنه مصدر تقدير وأهمية لدى الآخرين، ولكي تشعري بأنك موضع اهتمام عليك أولا أن تظهري للغير تقديرك لهم خاصة وأننا غالبا نتعامل مع من نحبهم بطريقة نتوقع منها أنهم يعلمون أننا نحبهم وكفى.. وكأنه أمر مسلم به، دون أن نظهر لهم مقدار حبنا لهم أو نقدر كل ما يفعلونه من أجلنا، واعتدنا على ذلك لدرجة أننا أصبحنا ننسى التعبير عن امتناننا لهم.

لهذا السبب علينا تعلم كيف نقدر الغير، وفيما يلي طرق سهلة لن تتطلب منك جهدًا تعبرين بها عن تقديرك لمن تحبينهم.

1- اكتبي ملحوظة
كتابة ملحوظة صغيرة هي واحدة من أفضل الطرق التي توضحين بها تقديرك لشخص ما وتعبرين بها عن مشاعرك، بكلمة شكر بسيطة يمكنك إضاءة اليوم كله له وبها تمرري له أفكارك بوضوح وبدون إحراج، لذا اتركي ملحوظة لمن تقدرين في مكان تكونين متأكدة أنه سيراها وستضمن لك جعله يبتسم.

2- اصنعي له شيئًا
لو كانت لديك موهبة الأعمال اليدوية قدمي له شيئًا من صنع يديك بذلت فيه بعض الجهد تعبيرا منك عن تقديرك له، وسيقدر الشخص المقصود ذلك جدا وسيعطيه معنى كامل لما تحبين أن تقدميه، فلو كانت صديقة يمكن أن تصنعي لها سوارًا أو مج مخصوص أو حتى وجبة مفضلة.

3- مجاملة رقيقة
بالمجاملة التي يحتاجها الشخص تظهرين له اهتمامك به وكلما كانت نابعة من القلب كلما أثارت بداخله شعورًا دافئًا ينبع من قلبه ويبني بينكم رابطًا أقوى.

4- اظهري علامات الود
لن تجدي شيء أكثر قوة في التعبير عن التقدير لشخص ما أكثر من علامات الود نحوه بعناق بسيط أو ضغطة على الكتف فهي تعبر بدون كلمات، بالإضافة إلى أن العناق على سبيل المثال يمنح من تحبين شعورا أفضل من الكلمات، لذا أظهري مشاعر الحب للغير بالعناق والابتسامات المعبرة.

5- افعلي شيئًا عطوفًا
ليس من الضروري أن تدعيه على طعامه المفضل، فيمكن أن يكون شيئًا أصغر مثل مساعدته في أحد الأعمال المطلوبة منه مثلما تفعل الإبنة لأمها من مساعدة تهوِّن عليها متاعب الحياة.

6- هدية بسيطة
لو كنت ترغبين في إعطاء شخص ما شيئًا لطيفًا وصغيرًا لأنك تريدين إخباره بأنك تقدرينه بدون كلمات فيمكن أن تحضري له بعض الزهور الطبيعية أو الشوكولاتة، أو حتى كوبا من القهوة.. فلمثل هذه الهدايا الصغيرة تأثير كبير على النفس.

7- انطقي بكلمات التقدير
الطريقة الوحيدة التي تتأكدين بها أن الشخص الآخر يدرك ما تريدين قوله أو ما تشعرين به هو أن تخبريه به مباشرة، لذا لو كانت لديك رغبة كبيرة لقول شيء لطيف لشخص ما قوليه مهما كانت النتائج، ولا تترددي في أن تمنحي الآخرين شعورا أفضل بمجرد كلمات بسيطة.

خطأ واحد نقع فيه دائما وهو عدم السماح للآخرين بأن يعلموا مدى حبنا وتقديرنا لهم، فالتقدير لا يفيد الغير فقط إنما يمنحنا طاقة إيجابية نحن أيضا .