Top
موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

لمن نسيت أنوثتها .. إليك بعض النصائح لاستعادتها

تاريخ النشر:16-10-2019 / 02:09 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

لمن نسيت أنوثتها ..  إليك بعض النصائح لاستعادتها
الأونوثة

هل أخذتك ضغوط الحياة والعمل حتى نسيت أنك امرأة وتحولت معاملة الآخرين لك سواء الغرباء أو الأقرباء وكأنك رجل أو امرأة انتزعت منها الحياة سمات الأنوثة؟

وفجأة ومن بين كل من حولك أدركت أنك أصبحت بمفهوم المجتمع امرأة مسترجلة وأزعجك ذلك كثيرا وأردت استرجاع أنوثتك؟

لو رغبت في أن يعاملك الجميع كامرأة عليك أولا الظهور والتصرف على أساس أنك أنثى أولا وقبل كل شيء، ولو كنت قد نسيت كيف يكون هذا إليك فيما يلي بعض النصائح الهامة تساعدك على استعادة أنوثتك بشكل كامل ومن كل الاتجاهات.

1- للملابس جزء كبير
من أهم الطرق لاستعادة مظهر الأنثى أن ترتدي ملابس أنثوية، وطبعا يعتبر الفستان أو البلوزة والجيب من أهم الملابس التي ترسم صورة المرأة، وطبعا هذا ليس كل شيء إنما يجب أن يكون مظهرك مظهر امرأة، ولتحقيق ذلك عليك تجنب ارتداء أنواع الملابس المجعدة أو سيئة المظهر أو المهلهلة أو غير المتناسقة، وتجنبي تماما ارتداء السويت شيرت.. وعليك اختيار الملابس ذات التصميمات الرقيقة التي لا تشبه أبدا ملابس الرجال.

2- وضعيات جسمك وحركاتك
هل رأيت ذات مرة أميرة أو ملكة أو امرأة مجتمع تقف بطريقة مترهلة؟ بالطبع لا، لأن النساء يقفن دائما أو يجلسن بأسلوب وقور به مهابة، لذا تجنبي السير بطريقة غير مستقيمة أو معتدلة وعليك الجلوس ورجليك مضمومتان أو متشابكتان قدر الإمكان.

3- تذكري صوتك
صوت المرأة وسيلة مذهلة يمكن استخدامها للبناء أو الهدم، ويمكن استخدامه للتحدث بكلمات الحكمة أو النميمة، وقد يكون صوت المرأة خشن أو نقدي أو ناعم ولطيف، وعلى المرأة الأنثى أن تحافظ على مستوى صوت حلو ومعتدل ولا تصرخ أبدا أمام العامة.

4- النظرة النهائية لمظهرك
من أحد الأشياء التي يجب على كل امرأة فعلها قبل مغادرة منزلها هي إلقاء نظرة نهائية على مظهرها لتتأكد من عدم وجود أي عيوب بمظهرها من كل جوانبه، لذا راجعي كل ملابسك وشعرك أو حجابك لتتأكدي من أن كل شيء في أكمل صورة.

5- الأفعال أعلى صوتا
بالتأكيد سمعت عن المقولة الشهيرة "الأفعال أعلى صوتا من الأقوال." وهي حقيقة بالفعل فمن تتعامل دائما مع الغير بطريقة وقحة ناقدة وفي نفس الوقت تفعل عكس ما تقول لايمكن أن تكون أنثى في عيون معظم الناس، لذا اجعلي أفعالك تعبر عن شخصيتك وستكونين أكثر أنوثة بأسلوبك المهذب مع الآخرين.

6- المواقف التي تأخذينها
أحيانا تبدو المرأة أنثى من الخارج، لكن داخلها مختلف تماما لذا تذكري تماما أن المبالغة في الإطراء والتودد إلى الآخرين لن يساعدك لتقدمي نفسك كامرأة، لذا تصرفي على طبيعتك باعتدال وبدون مبالغة.

7- الأخلاق الطيبة
الأخلاق تصنع فرقا كبيرا فلو كانت أخلاقك وطريقتك في التعامل مع الآخرين غير طيبة مهما كنت إنسانة مرحة وطيبة في داخلك فسوف تفتقدين إلى احترام مَن حولك، وتذكري دائما أن تكوني مراعية لمشاعر الغير في كل تصرفاتك وعليك اختيار الكلمات المناسبة لأنها جزء لا يتجزأ من أخلاقك، وتحدثي بطريقة مهذبة وفمك شبه مغلق ودائما استخدمي كلمتي "من فضلك" و"شكرا".

8- الوقار وعدم التصنع
نرى في عالمنا الحالي المبالغة بطرقها المختلفة فهناك من تتعامل بطريقة ليس بها أي حدود وترتدي ملابس فاضحة، ومن ناحية أخرى هناك من تتصنع الحياء بشكل مبالغ فيه، وكلاهما لا يعبر عن الأنثى الحقيقية، عليك التزام الاعتدال في كل شيء ملابسك ومعاملاتك مع الناس.

9- كوني إنسانة متكاملة
ترتكب كثير من النساء خطأ الاعتقاد بأنها لتكون أنثى عليها التركيز فقط على الزينة والملابس ونسيان باقي جوانب الحياة الهامة، لكن لتصبحي أنثى بمعنى الكلمة لابد من الاطلاع على الأحداث والأخبار والحصول على تعليم جيد، ودائما تكوني حاضرة الذهن ومتقنة لأسلوب الحوار المهذب بالطبع.