Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

أفضل الفواكه لتخفيف الوزن

تاريخ النشر:29-10-2019 / 12:13 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أفضل الفواكه لتخفيف الوزن

يختلف الكثير من الناس حول برامج إنقاص الوزن، البعض متحمس للغاية ولا يمكنهم الانتظار لبدء العمل على أجسادهم، وأشخاص آخرون لديهم تصور أن نظامًا غذائيًا لتخفيف الوزن هو شيء غير جذاب كما يعتقدون أن معظم الطعام الذي سيتعين عليهم تناوله لا طعم له وليس لذيذًا على الإطلاق.

كما أن هناك اعتقاد خاطئ شائع أنه لا يمكنك الاستمتاع بطعامك عند فقدان الوزن، في الواقع الفواكه هي الحلوى في العالم، علاوة على ذلك تعمل بعض الفواكه بشكل رائع من أجل اتباع نظام غذائي فعال لتخفيف الوزن.

تخلصي من الوجبات السريعة وتناولي هذه الأطعمة اللذيذة والصحية بدلاً من ذلك:
1- الفراولة:
يجب أن يحتوي أي نظام غذائي لتخفيف الوزن على الفراولة كوجبة خفيفة يوميًا، فكلما كانت لديك الرغبة الشديدة في تناول الحلويات قومي بتناول الفراولة.
الفراولة منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، والاستهلاك المنتظم للفراولة يساعد على صحة العين والقلب وكذلك الجهاز المناعي.

2- الأفوكادو:
غني بالدهون لكن الدهون الصحية ضرورية لجسمك، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والألياف وكذلك العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات. يعتبر الأفوكادو من الأطعمة السريعة وله العديد من الفوائد الصحية لجسمك بما في ذلك فقدان الوزن؛ حيث يشعرك الأفوكادو بالامتلاء ويقلل من الرغبة في تناول الوجبات الدسمة.

3- التفاح:
إذا كنت تتبعين برنامجًا لتخفيف الوزن يجب عليك بالتأكيد تضمين التفاح كوجبة خفيفة في نظامك الغذائي. التفاح منخفض السعرات الحرارية ومحمل بالفيتامينات والمعادن والألياف، ومع ذلك فكري في شراء التفاح العضوي لأن التفاح التقليدي عادة ما يكون ملوثًا بالمبيدات الحشرية.

4- الطماطم:
يتم تحميل الطماطم بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة احتباس الماء في الجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة.

5- الكمثرى:
لإنقاص الوزن تناولي فاكهة يمكن أن تشبعك وتوفر الكثير من النكهة، يمكن أن تكون الكمثرى اختيارًا ممتازًا لتحقيق ذلك. واحدة متوسطة من الكمثرى تحتوي على 5.5 غرام من الألياف أو أكثر من 25 ٪ من هدفك اليومي. سوف تساعدك الألياف على الحفاظ على الجهاز الهضمي الصحي، يمكن أن تساعد الكمثرى في الحفاظ على صحة قلبك بسبب التركيز العالي للبوتاسيوم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة، بما في ذلك السكتات الدماغية.

6- الجوافة:
ثمار الجوافة لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض؛ فهى غنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية، هذه الفاكهة يمكن أن تساعدك على الحفاظ على الجهاز الهضمي في المسار الصحيح.

7- البطيخ:
هو وجبة خفيفة مثالية لتخفيف الوزن، يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية المعروفة باسم أرجينين مما يساعد جسمك على حرق الدهون، بالإضافة إلى ذلك البطيخ يرطبك ويجعلك تشعرين بالشبع لأنه منخفض جدا في السعرات الحرارية.