رغم الأنتقادات الموجهه للبرنامج .. شيرين تفتتح ستارأكاديمي في دورته السادسة

افتتحت الفنانة المصريّة شيرين عبد الوهاب البرايم الأول من "ستار أكاديمي 6"
افتتحت الفنانة المصريّة شيرين عبد الوهاب البرايم الأول من "ستار أكاديمي 6"

رغم كل ما يواجهه برنامج ستار أكاديمي من إنتقادات ، ورغم كل ما يكتب عن أنه برنامج للإتجار بهؤلاء الشباب  وأحلامهم بالوصول للشهرة والنجومية، ورغم ان البرنامج خرج عن طور تلفزيون الواقع ليدخل في نظام "الفبركة" والتمثيل وأختلاق قصص الحب والمشاكل  و"الدموع" من أجل تحميس جمهور المراهقين "للتمسيج" والتصويت للمشترك المفضل لديهم، انطلق برنامج "ستار أكاديمي6" في دروته السادسة،  بعرض عسكري ، عبرت عنها بحماس شديد مقدمة البرنامج هليدا خليفة قائلة" الانزال تم بنجاح".


فيما عرض تقرير يستعرض "الصعوبات" التي واجهت البرنامج منذ انطلاقته" وحتى وصوله للموسم السادس مستعرضا أول الحوداث مذكرا بسقوط بسينتيا كرم وصوفيا المريخ في الدورة الأولى ونقلهم للمستشفى، مرورا بإغتيال الرئيس رفيق وإحفاء الخبر عن المشتركين خوفا على تقدمهم العلمي في الأكاديمية، ثم تقديم "برايم وطني" ، وصولا إلى حرب تموز  و"إصرار" القناة على استمرار تجهيز المسرح والآكاديمية رغم القصف الإسرائيلي  من أجل عرض البرنامج في موعده.

وصولا إلى الموسم السادس الذي تأخر موعد إطلاقه وما رافقه من أخبار عن عدم بثه رافضة رولا سعد مديرية الإكاديمية التعليق على كل ما قيل معلنة بدء "إنتظام" الطلاب من كل الدول العربية في صفوف الأكاديمية مع التأكيد بأن البرنامج سيستمرّ رغم كل الصعوبات " هناك سرّ غريب في هذا البرنامج يحتمّ علينا دائماً أن نعود ونحضّر لانطلاقته سنوياً، إن شاء الله سنجتاز هذه السنة أيضاً كل الصعوبات كما اجتزناها في الأعوام السابقة".

شيرين تفتح الموسم السادس
افتتحت الفنانة المصريّة شيرين عبد الوهاب البرايم الأول من "ستار أكاديمي 6" في ثلاثة إطلالات فنيّة لها أدت فيهم أغاني "بصّ بقا"، "ما بتفرحش"، و"مش عايزة غيرك إنت" مع بعض الطلاب الجدد، وواحدة منفردة، إضافة الى حضور كلّ من ال "دي جي DJ " العالمي دايفيد فانديتا، والمغنّي الأميركي كيث ثومبسون.

الطلاب المشاركون
12 شاب و 8 صبايا من 10 بلدان عربيّة يتوزّعون على الشكل التالي: 2 من الكويت، 4 من لبنان، 3 من مصر، 2 من السعوديّة، 2 من الأردن، 2 من المغرب، 1 من فلسطين، 1 من البحرين، 1 من سوريا، و2 من تونس.

1- ميشال رميح من لبنان، 25 سنة، الدراسة أدب عربي، يجيد العزف على البيانو، الدربكة، ولعبة كرة الطاولة، ترعرع في منزل يهوى الفنّ والموسيقى.

2- ناظم عز الدين من لبنان، 21 سنة، الدراسة هندسة ميكانيك، من هواياته السباحة، سباق السيارات، يحب المرح والحياة، والسهر.

3- تانيا نمر من لبنان، 21 سنة، الدراسة تجارة وتسويق، تمتّع بروح مرحة،وعفويّة.

4- ميشال قزّي من لبنان، 21 سنة، الدراسة إدارة أعمال، يهوى الرياضة على انواعها، وخاصة كرة السلّة. يلقّب بشبيه مهنّد، وبراد بيت.

5- آية عبد الرؤوف من مصر، 20 سنة، الدراسة هندسة كمبيوتر، مرحة وتحبّ الفن الإستعراضي، مثالها في عالم الفن النجمة المصريّة الراحلة سعاد حسني.

6- محمّد سراج من مصر، 21 سنة، الدراسة إعلام، يجيد العزف على الغيتار، من هواياته الغناء والتلحين، ولعب كرة السلّة، إجتماعي ومرح.

7- لارا اسكندر من مصر، 19 سنة، الدراسة تصوير وإخراج، تجيد العزف على البيانو، رقص الباليه، والهيب هوب، والكيك بوكسينغ، تجيد الغناء باللغات العربيّة، الفرنسيّة، الإنكليزية، الإيطاليّة، وكتابة الأغاني.

8- جابر تركي من البحرين، 19 سنة، لاعب محترف في كرة القدم سابقاً وفي إحدى الفرق البحرينيّة، بعد إصابته بإصابة خطيرة اضطرته للإعتزال، قرر الدخول في عالم الفن، وتعلّم العزف على الغيتار والبيانو.

9- متعب الفهد من المملكة العربيّة السعوديّة، 22 سنة، ممثّل ويهتمّ بالرياضة واللياقة البدنيّة.

10- عبد العزيز عبد الحميد من السعوديّة، 26 سنة، دراسة إدارة أعمال، ورجل اعمال ناجح في إحدى شركات الإنترنت، يهوى السباحة، والرياضة، والعزف على العود، ويحبّ سماع الموسيقى، خاصّة الأغاني الخليجيّة.

11- ديالا عودة من فلسطين، 26 سنة، الدراسة إدارة الأعمال، تحبّ الفن، والموسيقى، وتتمنّى أن تصبح فنانة شاملة، تتلقّى دروساً في الرقص، والعزف على الغيتار.

12- محمد باش من سوريا، 27 سنة، الدراسة تجارة واقتصاد، يهوى الموسيقى والفن.

13- ناصر أبو لافي من الأردن، 26 سنة، الدراسة محاسبة، يهوى موسيقى الراب، فشكّل فرقة راب غنائيّة.

14- يحي صويص من الأردن، 21 سنة، الدراسة هندسة كومبيوتر، يهوى الغناء خاصة الأغاني الطربيّة، والمواويل.

15- خولة بن عمران من المغرب، 19 سنة، الدراسة فلسفة، تتمتّع بالعديد من المواهب الفنيّة، وتربّت بمنزل يهوى الفن، تشارك والدتها نفس الهواية، الوالدة تكتب الأغاني وهي تلحّن.

16- بسمة بوسيل من المغرب، 18 سنة، الدراسة الطبّ، تهوى الرسم، ولا تحبّ الرياضة، تحبّ سماع أغاني سيلين ديون، وبريتني سبيرز.

17- إيناس الأسود من تونس، 22 سنة، الدراسة الطبّ، تهوى عرض الأزياء، وهي حصلت على لقب ملكة جمال صفاقص عام 2008.

18- ابراهيم دشتي من الكويت، 23 سنة، الدراسة صيرفة، ويعمل بأحد المصارف، طباعه هادئة وأخلاقه حميدة.

19- نورا الأميري من الكويت، 20 سنة، الدراسة إدارة الأعمال، تحبّ الرياضة، وكرة الطائرة، شخصيتها عفويّة، وجميلة.

20- زاهر زرقاطي من تونس، 27 سنة، الدراسة غرافيك ديزاين، يعزف على الغيتار، يهوى ويجيد التأليف والتلحين، ويمارس رياضة كرة القدم.