Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل زيت جوز الهند جيد لبشرتك؟

تاريخ النشر:31-10-2019 / 10:01 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هل زيت جوز الهند جيد لبشرتك؟

زيت جوز الهند هو نوع من الدهون التي تم وصفها لخصائصها المعززة للصحة، يرتبط زيت جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحية من خفض الكوليسترول الضار إلى تحسين وظائف المخ لدى مرضى الزهايمر.
 
في الواقع وجدت العديد من الدراسات أنه قد يكون له فوائد لصحة الجلد أيضا.
 
ما هو زيت جوز الهند؟
زيت جوز الهند هو زيت مشبع بدرجة عالية يتم تصنيعه تقليديا عن طريق استخراج الزيت من جوز الهند الخام أو حبات جوز الهند المجففة.

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة والتي هي شكل من أشكال الدهون المشبعة. في الواقع تشكل هذه الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة حوالي 65 ٪ من مجموع تركيبها.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة:
1- يمكن أن يقتل الكائنات الحية الدقيقة الضارة:
تحتوي الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في الحماية من الكائنات الحية الدقيقة الضارة، هذا مهم بشكل خاص لصحة الجلد لأن العديد من أنواع التهابات الجلد بما في ذلك حب الشباب والتهاب النسيج الخلوي والتهاب الجريبات والقدم الرياضية تسببها البكتيريا أو الفطريات.

ويرجع ذلك إلى محتواه من حمض اللوريك والذي يشكل حوالي 50 ٪ من الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند ويمكنه مقاومة الكائنات الحية الدقيقة الضارة، علاوة على ذلك حمض الكابريك هو حمض دهني آخر متوسط السلسلة موجود في زيت جوز الهند وإن كان بدرجة أقل، مثل حمض اللوريك؛ فقد تبين أن حمض الكابريك له خصائص مضادات الميكروبات القوية.

2- يمكن أن يقلل من الالتهابات:
يعد الالتهاب المزمن مكونا رئيسيا للعديد من أنواع الأمراض الجلدية المختلفة بما في ذلك الصدفية والتهاب الجلد التماسي والإكزيما، ومن المثير للاهتمام أن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للالتهابات.

زيت جوز الهند قد يخفف الالتهاب عن طريق تحسين حالة مضادات الأكسدة، يظهر زيت جوز الهند إمكانات كبيرة في قدرته على تقليل الالتهاب عند تناوله أو وضعه على الجلد.

3- يساعد في علاج حب الشباب:
في حين يعتقد البعض أن زيت جوز الهند يسد المسام إلا أن أبحاثا كبيرة أظهرت أنه قد يساعد في علاج حب الشباب.

حب الشباب هو حالة التهابية والعديد من الأدوية المستخدمة لعلاجه تعمل عن طريق استهداف الالتهاب وتقليله؛ لأن زيت جوز الهند ومكوناته قد يساعد في تقليل الالتهاب في الجسم فإنه قد يساعد أيضا في علاج حب الشباب. علاوة على ذلك فإن الخصائص المضادة للجراثيم للأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند يمكن أن تساعد أيضا في تقليل حب الشباب.

وللحصول على أفضل النتائج يجب استخدام زيت جوز الهند مباشرة على الجلد في المناطق التي يوجد فيها حب الشباب.

4- يمكن أن يرطب البشرة الجافة:
بالإضافة إلى آثاره على حب الشباب والالتهابات يمكن أن يساعد أيضا استخدام زيت جوز الهند على بشرتك في الحفاظ على رطوبته، كما ثبت أنه يساعد في علاج الإكزيما وهي حالة جلدية تتميز بطفح جلدي متقشر وحكة.

الحفاظ على رطوبة بشرتك يمكن أن يساعد في الحفاظ على وظيفتها كحاجز لمنع البكتيريا وتعزيز التئام الجروح والحفاظ على سلامة الجلد بشكل عام.