Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

كيف يمكنك علاج دهون الأنف المفرطة؟

تاريخ النشر:31-10-2019 / 03:22 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

كيف يمكنك علاج دهون الأنف المفرطة؟

الأنف الدهنية هي مشكلة شائعة، ويحدث ذلك عندما تنتج الغدد الدهنية على أنفك الكثير من الزهم. الزهم زيت طبيعي يحمي ويرطب بشرتك، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية فقد ينتج أنفك كمية أكبر من الزيت لأن مسامك أكبر بشكل طبيعي من المسام الأخرى الموجودة على الوجه.

يتم تحديد حجم المسام في الغالب عن طريق الوراثة، ولكن بينما لا يمكنك التحكم في تركيبة مسامك يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل كمية الزهم التي ينتجها أنفك.

علاجات الأنف الدهنية:
فيما يلي نظرة على بعض علاجات التخلص من الأنف الدهنية:
1- استخدام ماكياج محدد لنوع بشرتك:
عند التسوق من أجل شراء كريم الأساس ومستحضرات التجميل الأخرى اختاري ماكياجا يناسب نوع بشرتك الدهنية، هذه  الأنواع من مستحضرات التجميل عادة خالية من الزيوت ولن تسد المسام.

قد يؤدي استخدام نوع خاطئ من الماكياج مثل منتجات البشرة المختلطة أو بشرة جافة إلى زيادة إنتاج الزيت مما يؤدي إلى زيادة الأنف اللامع بالفعل.

2- اغسلي وجهك مرتين يوميا على الأقل:
طوري روتينا لغسل وجهك في الصباح وقبل النوم لإزالة المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة من أنفك، واستخدمي غسولاً لطيفًا على الوجه والماء الدافئ.

3- استخدام مرطب:
بعد غسل وجهك ضعي مرطباً خالياً من الزيوت، هذا يبقي أنفك رطبا مع موازنة الزيت على بشرتك، ابحثي على وجه التحديد عن المرطبات التي تحتوي على مكونات ممتصة للزيت مثل دقيق الشوفان.

4- قشري وجهك:
يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة مما يسمح لمستحضرات العناية بالبشرة باختراق جلدك، ويمكن أن يسبب تراكم خلايا الجلد الميتة على أنفك الجفاف، وتزيد الغدد الدهنية من إنتاج الزهم لتعويض نقص الماء.

5- استخدام برايمر خاليًا من الزيت:
البرايمر هو كريم أو جل يخلق قاعدة ناعمة للماكياج، كما أنه يساعد على امتصاص الزيت الزائد على أنفك وبشرتك وكذلك يقلل من ظهور المسام.

اختاري برايمر خاليًا من الزيوت لا يضيف زيتا إضافيا على وجهك.

6- السيطرة على حب الشباب مع حمض الساليسيليك:
البشرة الدهنية وحب الشباب يسيران جنبا إلى جنب، وقد يكون حمض الساليسيليك أفضل دفاع لك، ليس فقط لتحسين عيوب حب الشباب ولكن أيضا لتقليل الأنف الدهني.

هذا العنصر في العديد من غسولات الوجه وكريمات حب الشباب يمكن أن يقشر الجلد ويفصل المسام ويزيل الزيت الزائد.

7- جربي ماسك الطين:
أضيفي ماسك من الطين إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك عدة مرات في الأسبوع، تحتوي هذه الأقنعة على مكونات مثل البنتونيت وحمض الساليسيليك الذي يسحب الزيوت من المسام.