Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أطعمة احذرى تقديمها لطفلك

تاريخ النشر:14-11-2019 / 01:04 PM

أطعمة احذرى تقديمها لطفلك
أطعمة احذرى تقديمها لطفلك

أطعمة عديدة يتسبب إعطاؤها لطفلك فى عامه الأول إلى ضعف جهازه المناعى والإمساك وضعف الشهية.. إليك أبرز تلك الأطعمة يقدمها موقع بولد سكاى الهندى:

- العسل
يحتوي العسل على جراثيم والتي إذا استهلكها الأطفال يمكن أن تؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي، والإمساك، وضعف الشهية، والعدوى البكتيرية هذا شائع جدا في الأطفال دون السنة الأولى.

- حليب البقر
يحتوي حليب البقر على نسبة منخفضة من الحديد، مما يجعل من الصعب على الطفل الحصول على كميات الحديد اللازمة للنمو، بالإضافة إلى ذلك توقف الكالسيوم والكازين الموجود في حليب البقر عن امتصاص الحديد غير الهيم الغذائي.

- عصائر الفاكهة
نصحت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أولياء الأمور بتجنب عصير الفواكه بنسبة 100 في المائة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر. والسبب هو أن العصير لا يقدم أي تغذية للأطفال في عامهم الأول ويمكن أن يحل محل لبن الأم.

- الشوكولاته
لا يجب إدخال الشوكولاته للأطفال في السنة الأولى لأنها تحتوي على مواد صلبة من اللبن يمكن أن تسبب الحساسية لدى طفلك. لا ينبغي إعطاء أي طعام يحتوي على الحليب للأطفال دون سن عام.

- المأكولات البحرية
لا ينبغي إعطاء الأطعمة البحرية، وخاصة المحار وغيرها من الأسماك التي تحتوي على زئبق، بدلًا من ذلك، اختر الأسماك مثل سمك السلمون والبلطي وسمك التونة المعلب

- البيض
ينصح أطباء الأطفال أولياء الأمور بتجنب إعطاء البيض بالكامل حتى بعد عامهم الأول. لأنه وفقًا للكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة ، فإن 2٪ من الأطفال لديهم حساسية تجاه البيض.

- اللحوم
لا ينبغي إعطاء منتجات اللحوم للأطفال حيث يصعب هضمها كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون الحيوانية، ولا يعد أي منهما مفيدًا لطفلك.

- التوت
التوت والفراولة والتوت وغيرها من الفواكه الحمضية يمكن أن يسبب الحموضة واضطراب في المعدة عند الأطفال.