Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

التناول المفرط للأطعمة المصنعة يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب

تاريخ النشر:16-11-2019 / 09:58 PM

التناول المفرط للأطعمة المصنعة يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب

 إذا كنت تتناول الكثير من الأطعمة المصنعة، فتوقف عن تناولها الآن، حيث وجد الباحثون أن تناول الوجبات السريعة يرتبط بصحة قلب أقل.
 
وقال البحث  الصادر  من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، إن تناول الأطعمة فائقة التجهيز غالباً ما يحل محل الأطعمة الصحية الغنية بالمواد المغذية ، مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتين الهزيل المرتبط بقوة بصحة القلب الجيدة.
 
"بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تكون الأطعمة المجهزة للغاية غنية بالملح والسكريات المضافة والدهون المشبعة وغيرها من المواد المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب" ، حيث يتم تصنيع الأطعمة فائقة المعالجة بالكامل أو معظمها من المواد المستخرجة من الأطعمة ، مثل الدهون والنشا والدهون المهدرجة والسكر المضاف والنشا المعدل وغيرها من المركبات وتشمل المواد المضافة التجميلية مثل النكهات الاصطناعية أو الألوان أو المستحلبات.
 
ومن الأمثلة على ذلك المشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المالحة المعبأة والشوربات الفورية المجففة والمغلفة والعديد من العناصر التي يتم تسويقها.
 
باستخدام بيانات من المسح الوطني للصحة والتغذية (NHANES) الذي تم جمعه بين عامي 2011 و 2016 ، قام الباحثون بمراجعة النتائج من 13446 من البالغين ، 20 عامًا فما فوق.

وقد وجد الباحثون أنه مقابل كل زيادة بنسبة 5 ٪ من السعرات الحرارية من الأطعمة فائقة المعالجة التي يتناولها الشخص ، كان هناك انخفاض مماثل في الصحة العامة للقلب والأوعية الدموية .
 
وكان البالغون الذين يتناولون حوالي 70 ٪ من السعرات الحرارية من الأطعمة المصنعة للغاية من المحتمل أن يكون لديهم نصف صحة القلب والأوعية الدموية ، مقارنةً بالأشخاص الذين تناولوا 40 ٪ أو أقل من السعرات الحرارية من الأطعمة المصنعة للغاية.
 
و تؤكد هذه الدراسة على أهمية بناء نظام غذائي صحي عن طريق التخلص من الأطعمة مثل المشروبات المحلاة بالسكر والكعك  والأطعمة المصنعة الأخرى".