Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

اذا كنت تريد ان تفقد الوزن عليك بتناول الطعام المناسب

تاريخ النشر:19-11-2019 / 10:37 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

اذا كنت تريد ان تفقد الوزن عليك بتناول الطعام المناسب

إذا كنت تحاول الصيام المتقطع لفقدان الوزن فمن المهم أن تأكل الطعام المناسب عندما تفطر، فاستخدام الصوم لفقدان الوزن هو اختيارك ولكن من المهم أن تتذكر أنه عندما تفطر يجب أن تأكل الشيء الصحيح. والصيام المتقطع يعني أنه لا يمكنك تناول الطعام لفترة محددة من الوقت، يمكن أن تمتد هذه الفترة من 10 ساعات إلى 16 ساعة، ومعظم الناس لا يدركون أن هذه التقنية لم تكن مصنوعة لفقدان الوزن ولكن لإزالة السموم، والصوم يعني نقص العناصر الغذائية الأساسية لذلك من الأفضل أن تبدأ بـ 10 ساعات ثم زيادتها ساعة كل أسبوع.

أما عن مرحلة الأكل فهي لا تقل أهمية عن مرحلة الصيام فمن المهم أن تتبع حمية متوازنة للحصول على التغذية المناسبة،وبعض الناس ينتظرون أن يتناولوا طعامهم المفضل بمجرد انتهاء فترة الصيام، ولكن هذا ليس هو الحال في الصيام المتقطع، وأفضل طريقة لتناول وجبة الإفطار هي تناول الطعام وبعض الماء.

يشير الغذاء الحيوي إلى العناصر الغذائية التي تعمل مع واحد أو أكثر من عمليات التمثيل الغذائي، مثل: الأناناس والبابايا والبطيخ واللوز والجوز،وهي الأطعمة الغنية بالأنشطة الحيوية، حيث تساعد في حماية الخلايا الجذعية  وحماية الحمض النووي، وبصرف النظر عن هذه الوظائف فإن هذه الأطعمة النشطة بيولوجيا لها أيضًا فوائد صحية أخرى.

1- البابايا:
يحتوي البابايا على إنزيم هضمي والذي يساعد في تحسين الهضم وهو مثالي لفقدان وزنك، جنبا إلى جنب مع هذا فإنه يساعد على تخفيف التهاب الحلق وتضميد الجروح ويقلل من آلام العضلات، وقد أظهرت دراسات مختلفة أجراها المركز الوطني للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية أنه جيد لمرضى السكر ولتخفيف آلام الدورة الشهرية .

2- البطيخ:
الصيام يزيد من خطر الجفاف، والبطيخ يساعد على منع هذا الجفاف حيث أنه منخفض في السعرات الحرارية، كما أن البطيخ ثمرة مثالية لفقدان الوزن، وإلى جانب الماء يحتوي أيضًا على فيتامينات مثل A وB6 و C، والتي تساعد على تحسين الجهاز المناعي للجسم، وهي معبأة أيضا بالأحماض الأمينية والليكوبين.

3- عين الجمل:
الجوز غني بأحماض أوميجا 3 مما يساعد في تحسين صحة القلب، فإذا كنت تخطط لفقدان الوزن فإن الجوز هو أفضل الوجبات الخفيفة المتوفرة بعد الصيام، استخدمه لكسر صيامك وأدرجه في نظامك الغذائي المعتاد قدر الإمكان.

4- اللوز:
لديه ملف تعريف المغذيات مثيرة للإعجاب فهو مليء بالبروتين والدهون وفيتامين E والمنجنيز والماغنيسيوم، ويمكنك استخدام اللوز لكسر صيامك، أما عن الاستهلاك اليومي للوز فيمكن أن يساعد في تحسين الجلد والعينين وصحة الدماغ، لذا ينصح بأن تجعله من الوجبات الخفيفة الخاصة بك وسيساعدك في خسارة هذه الكيلوجرامات الإضافية.