Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

تناول هذه المواد الغذائية والمشروبات الفائقة لفقدان الوزن .

تاريخ النشر:21-11-2019 / 11:29 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تناول هذه المواد الغذائية والمشروبات الفائقة لفقدان الوزن .

عندما تسمع مصطلح فقدان الوزن فإن أول شيء تفكر فيه هو ممارسة الرياضة والنظام الغذائي، لكن هذان جانبان من الجوانب الرئيسية التي يجب التركيز عليها، فهل تعرف أي نوع من التدريبات أو الأطعمة ستفيدك في فقدان الوزن؟

إنه وفقًا للخبراء في هذا المجال فإن ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي والركض وركوب الدراجات وما إلى ذلك يمكن أن تفيدك، بالإضافة أيضًا لتجربة السباحة واليوجا، ومع ذلك فعندما يتعلق الأمر بالأطعمة المثالية لفقدان الوزن فاختر تلك العناصر الغنية بالمواد المغذية، والتي يمكن أن تزيد من شبعك وتساعد في زيادة التمثيل الغذائي، ابحث أيضًا عن تلك الأطعمة التي يمكن أن تساعد في حرق الدهون وتقليل الدهون في البطن، نعم هذا النوع من الطعام الذي تتناوله مهم للغاية بينما تحاول التخلص من تلك الكيلوجرامات الإضافية، وهنا نقدم لك قائمة من الأطعمة الفائقة والمشروبات التي يمكن أن تكون مفيدة في الحصول على جسم أحلامك.

1- الدهون الأحادية المشبعة:
هذه الدهون يمكن أن تقلل الالتهاب في الجسم، ويرتبط الالتهاب بشكل خاص بزيادة الوزن، وبعض المصادر الغذائية للدهون أحادية التشبع هي زيت الزيتون واللوز والمكسرات والأفوكادو.

2- الألياف:
تزيد الألياف بالفعل من الشبع وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام مما يساعد في تخفيف الوزن، لذا يمكنك أن تضيف لنظامك الغذائي التفاح والكمثرى والبرتقال والتوت وما إلى ذلك لتقليل الدهون في البطن في أسرع وقت ممكن.

3- البروتين:
موجود في أطعمة مثل اللحم البقري والدواجن والحليب واللوز وما إلى ذلك، ويمكن أن يعزز البروتين عملية التمثيل الغذائى ويساعد جسمك على حرق الدهون بشكل فعال، وبهذه الطريقة يساعد البروتين في إنقاص الوزن.

4- كيتونات التوت:
هذه الكيتونات موجودة في فواكه مثل التوت، والتوت البري، ويمكن لهذه الكيتونات في الواقع زيادة إنتاج هرمون حرق الدهون والذي يسمى أديبونيكتين.. هذه هي الطريقة التي تساعد في فقدان الوزن.

5- عصير البطيخ:
يعتبر أحد المشروبات الممتازة لترطيب الجسم لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، وهو مليء بالألياف وبالتالى يحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وكذلك بعض الأحماض الأمينية، وقد أثبتت بعض الدراسات أنه يوجد بعض المواد بداخله قادرة على تقليل الدهون فى الجسم وزيادة كمية العضلات، بالإضافة لاحتوائه على بعض العناصر الغذائية المضادة للسرطان. 

6- القهوة السوداء:
كوب القهوة السوداء فى الصباح أو فنجان القهوة المثلجة فى فترة ما بعد الظهر يمكن أن يساعد على فقدان الوزن الخاص بك عن طريق تقديمه لجرعة من مادة الكافيين التى تساعد على السيطرة على الجوع.

7- الزنجبيل والكمون:
الزنجبيل له تركيبة خاصة تعمل على زيادة معدل الحرق وبالتالى خسارة الوزن بشكل أسرع وخصوصا بإضافة الكمون والنعناع والشاى الأخضر إليه، فهذا المشروب أثبت فعاليته فى حرق الدهون بشكل سريع للغاية.