أول رجل مصاب بالتوحد يفتح مقهى خاص به!

مايكل كوين
مايكل كوين

مايكل كوين شاب بسيط يعيش بمرض التوحد -اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه- ويعاني أيضا من اضطراب ثنائي القطب، وإلى جانب كونه رياضياً بارعاً في الأولمبياد لذوي القدرات الخاصة،  فإنه يستمتع أيضًا بموهبة إعداد الطعام وقد شارك سابقًا في برنامج طبخ وقال أن مهنة "الشيف" هي مهنة أحلامه.


عندما بلغ سن 21، قرر كوين أن الوقت قد حان لجعل أحلامه حقيقة واقعية، ولكن واجهته مشكلة وحيدة وقفت حائل بينه وبين تحقيق حلم حياته وهي أن أصحاب العمل غير مستعدين لإعطاء الفرصة لرجل مصاب بالتوحد.

وفي تصريح له، قال: "تقدمت بالطلب إلى أماكن متعددة، ولم يقوم أي أحد بتوظيفي"، ولم يقف الرفض أمامه إذ أنه قرر إذا لم يكن أحد سيوظفه، فسيتعين عليه توظيف نفسه.

وقد كرر كوين تحدي الواقع وأخذ دروسًا في إدارة الأعمال في "مركز رود آيلاند التنموي لذوي الإحتياجات الخاصة" وتلقى بعض المساعدة من والديه، وتمكن أخيرًا من فتح مقهى خاص به وأسماه Red،White & Brew.

وقال كوين إن هدفه هو توظيف موظفين  من ذوي الاحتياجات الخاصة وبدون احتياجات خاصة لمساعدته في إدارة مطعمه، وقال مؤكدا: "نريد فقط الاندماج".

وبعد انتشار قصته على مواقع التواصل الإجتماعي، لاقى مقهاه إقبالا شديدا تأييدا له، وقد أبدى كوين سعادته البالغه لأنه أخيرا أصبح يقوم بفعل شيئا يحبه.