5 أكلات صحية للطفل المفطوم

5 أكلات صحية للطفل المفطوم
5 أكلات صحية للطفل المفطوم

تجد الأمهات صعوبة في تغذية الطفل المفطوم، سواء بعد عام ونصف أو عامين من الرضاعة، فتبدأ الأم الاستعداد لمرحلة فطام الطفل الرضيع، لتبدأ في إطعامه أكلات جديدة صحية يحتاجها الطفل في هذا العمر كي يستكمل نموه.


لكن ماذا يمكنك أن تقدمي من أكلات للطفل المفطوم؟
هناك العديد من العناصر الغذائية المهمة في مرحلة الفطام، وأكلات صحية سهلة وسريعة التحضير وكذلك تعطي الطفل المفطوم التغذية التي يحتاجها، ومنها:

1- بطاطس مهروسة بالدجاج
قومي بسلق ثمرة بطاطس واهرسيها وضيفي لها قطع الدجاج المسلوقة، فهي وجبة صحية مفيدة لطفلك، ويمكنك إطعامه شوربة لسان عصفور مع البطاطس.

2- عدس بالخضراوات
وهي وجبة متكاملة تعتمد على حبوب العدس مع إضافة الخضراوات لها كالطماطم والفلفل والكوسة، قومي بسلق الخضراوات وهرسها ثم ضيفي لها العدس وقدميه مع قطع الدجاج المسلوقة.

3- أرز وخضار
بعد فطام الطفل، يمكنك إطعامه وجبات مثل التي يتناولها الكبار لكن احرصي على أن تكون مطهوة بشكل صحي، فيفضل أن تكون مسلوقة أو مشوية كي تحتفظ بفوائدها، يمكنك تقديم طبق صغير من الأرز الأبيض مع أي نوع خضار مثل السبانخ أو البسلة ومعها قطعة لحم مسلوق.

4- شوفان بالحليب والفواكه
وهي وجبة صحية متكاملة تصلح للإفطار أو العشاء، قومي بتسخين الحليب وإضافة ملعقتين من الشوفان له مع إضافة قطع من الفواكه الطازجة مثل الموز والفراولة والتفاح.

5- سمك مشوي وسلطة خضراء
يحتاج كل شخص تناول الأسماك 3 مرات أسبوعيًا، وكذلك الأطفال، لما لها من فوائد صحية نظرًا لاحتوائها على الفسفور والكالسيوم وأوميجا 3 وكلها عناصر صحية للطفل المفطوم، قومي بإطعام طفلك قطعة من السمك المشوي مع طبق سلطة صحي وطبق صغير من الأرز.