أطعمة صحية تساعدك في الحصول على جسد رائع

قد يكون فقدان الوزن واكتساب العضلات والحصول على جسم متناسق مهمة صعبة. ما يصلح لصديقك قد لا يصلح لك فنحن جميعا مختلفون تماما، ومع ذلك هناك بعض الإرشادات التي يجب أن نتبعها جميعا لتحقيق أهداف اللياقة. يلعب الغذاء دورا حيويا في الجسم وبالتالي يجب الانتباه إلى هذه الأطعمة الصحية وإضافتها إلى نظامك الغذائي:


1- الشاي الأخضر:
يحتوي هذا المشروب على بعض أقوى مضادات الأكسدة ويساعد جسمك على تنظيم نسبة السكر في الدم وزيادة الدورة الدموية؛ لذلك يمكن استخدامه كداعم لفقدان الدهون، بالإضافة إلى ذلك الشاي الأخضر يمنع السرطان.

نصيحة: فكري في شراء شاي عادي بدلا من أكياس الشاي.

2- السبانخ:
تشتهر السبانخ بتنوعها، هذه الخضروات الخضراء المورقة تمنع فقدان العضلات والعظام، علاوة على ذلك تساعد أيضا في الوقاية من أمراض القلب وحتى السرطان. السبانخ لديها ملف تعريف غذائي غني جدا، ما هو رائع في هذا الخضار اللذيذ هو أنه يمكن استخدامه في مئات الوصفات.

3- المكسرات المتنوعة:
المكسرات والبذور هي قنابل صحية حقيقية، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من المكسرات للاختيار من بينها، في الواقع من الأفضل أن تأكل مختلف المكسرات لأنها لا تتشابه في الشكل وكذلك الطعم ولكن لديها أيضا تركيبة كيميائية مختلفة.

المكسرات هي مصدر رائع للبروتين والألياف والدهون الصحية، إنها تحتوي على عناصر مهمة لجسمك مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك وفيتامين E، ومع ذلك يرجى مراقبة السعرات الخاصة بك حيث إن المكسرات عالية للغاية في السعرات الحرارية.

4- الطماطم:
الطماطم غنية جدا بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة السرطان والربو، إذا لم تعجبك الطماطم النيئة يمكنك صنع معجون الطماطم بدلا من ذلك.

نصيحة:
عند شراء الطماطم وطماطم الكرز أيضا فكر في شراء النوع العضوي.

5- زيت السمك:
زيت السمك ليس لذيذا مثل بعض الأطعمة الصحية الأخرى ومع ذلك بمجرد أن تعرف كم هو صحي ستبدأ بحبه. يزيد زيت السمك من هرمون التستوستيرون ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ويقلل التهاب المفاصل والجلد، يمكنك إضافة زيت السمك إلى وجباتك اليومية أو استهلاكه في كبسولات.

6- البروكلي أو القرنبيط:
هذه الخضروات منخفضة في السعرات الحرارية وعالية من الألياف، يحتوي البروكلي على كل ما هو مطلوب لجعل برنامج تخفيف الوزن أكثر نجاحا، علاوة على ذلك فإن الخضروات هي أداة قوية يمكن استخدامها لمحاربة السرطان.

7- التفاح:
هل تشربين فنجانا من القهوة كل صباح؟ افعلي شيئا مختلفا تماما في صباح اليوم التالي وتناولي تفاحة بدلا من ذلك، سوف يشعرك التفاح بالانتعاش بالإضافة إلى ذلك سوف تحصلين على مجموعة كاملة من مختلف المواد المضادة للاكسدة والمواد الغذائية، فيما يتعلق بالحصول على جسم متناسق فإن التفاح يرضي الجوع.

تناوليه كوجبة خفيفة بين الوجبات وسترين تحول جسمك.