Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

من هو رامي يوسف المصري الفائز بجائزة جولدن جلوب؟

تاريخ النشر:08-01-2020 / 12:55 PM

من هو رامي يوسف المصري الفائز بجائزة جولدن جلوب؟

اقتنص الممثل المصري الأصل رامي يوسف، اليوم، جائزة جولدن جلوب، كأفضل ممثل في فئة المسلسل الكوميدي، عن مشاركته في مسلسل "Ramy".

رامي يوسف، لم يكن أول مصري يفوز بجائزة جولدن جلوب، وإنما جاء خلفًا لمصري آخر يشابهه في الاسم ويسبقه في الفوز باللقب، وهو رامي مالك الذي تمكن من حصد اللقب في 7 يناير عام 2019، ونعرض أبرز المعلومات عن الفنان العالمي رامي يوسف.

رامي يوسف
مسلم الديانة، وُلد في مارس 1991، في مدينة كوينز بولاية نيويورك الأمريكية، ثم انتقل للعيش في ولاية نيوجيرسي.

درس رامي يوسف، الاقتصاد والعلوم سياسية في إحدى الجامعات الأمريكية، واتجه للتمثيل خلال دراسته الجامعية وقدم سكتشات كوميدية، وعندما بلغ الـ20 من عمره سافر إلى هوليوود لدراسة التمثيل.

في بدايته كان يقدم عروض stand-up comedy، ثم أدى دورا صغيرا في المسلسل الكوميدي "See Dad Run"، بالإضافة لظهوره مع رامي مالك، في مسلسل Mr. Robot، وظهوره الملفت للنظر في برنامج "The Late Show" مع ستيڤن كولبيرت.

ويبدو أن عام  2019، كان "وش السعد" عليه، فقدم مسلسل "Ramy" الذي حصل من خلاله على الجائزة، وهو من تأليف وإنتاج وبطولة رامي يوسف.

وتتناول قصة المسلسل، محاكاة لحياة "رامي" وصراعاته كشاب مسلم يحاول الحفاظ على هويته العربية الإسلامية، رغم نشأته في بيئة ومجتمع يصم المسلمين والعرب بالإرهاب، ويحاول تغيير الصورة النمطية بشكل كوميدي، وتوصيل مَشاهد مثل الصلاة والجامع وطقوس رمضان بشكل اجتماعي بسيط.

وسلط الضوء على أزمة فرق التفكير بين جيل والده ووالدته، فكلاهما نشأ في بيئة عربية بتقاليد شرقية يحاولان تطبيقها مع أولادهما في مجتمع غربي، وهو ما تسبب في وجود فجوة وحالة من الرفض أو الاعتراض نوعاً ما بين الجيل الصغير الذي جسده رامي وشقيقته، وبين الجيل الكبير الذي تجسد في والده ووالدته.