ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول العسل يوميًا؟

العسل هو منتج معجزة له فوائد طبية وموضعية.. إنه حلو ولذيذ وهو بديل ممتاز للسكر في العديد من الأطعمة. على الرغم من أن أفضل نصيحة صحية توصي بتقليل تناول السكر بشكل كبير إلا أنه يمكنك تناول العسل يوميا دون قلق.. في الواقع قد تحدث بعض الأشياء الرائعة، تابع القراءة لمعرفة المزيد:


1- تحصل على المزيد من الطاقة:
العسل هو إضافة رائعة لوجبة الإفطار أو وجبة قبل التمرين، أنت بحاجة إلى الجلوكوز للحصول على الطاقة ولكن المواد السكرية تؤدي إلى ارتفاع الجلوكوز الذي يمر بسرعة. العسل لديه مؤشر نسبة السكر في الدم في المرتبة 43 مما يجعله غذاء متوسطًا في نسبة السكر في الدم، إنه قادر على إبطاء إطلاق الجلوكوز في دمك بحيث يكون لديك طاقة مستدامة ولكن لا توجد صدمة سكر.

2- سوف تتعافى بسرعة أكبر من التدريبات:
العسل هو خيار رائع لتناوله كوجبة بعد التمرين كذلك، بعد التمرين يحتاج جسمك إلى جلوكوز إضافي لتجديد ما تم استنزافه، ستبحث عضلاتك أيضا عن الجليكوجين من أجل إعادة البناء.. تناول بعض العسل ينجز كليهما دون تعريضك لصدمة السكر.

3- سوف تدعم صحة الجهاز الهضمي:
يمكن أن تعمل ملعقة العسل أكثر من الدواء، حيث يمكن للعسل أن يهدئ انزعاج بطنك الناجم عن الغاز وعسر الهضم والقرحة والارتجاع. امزج العسل مع الليمون أو القرفة لعلاج الالتهابات وآلام البطن بشكل كامل، تدعم أيضا الإنزيمات الموجودة في العسل صحة أمعائك بينما لا نفهم تماما كيف تؤثر الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء على كل وظيفة فسيولوجية تقريبا فنحن نعلم أن وجود توازن صحي أمر بالغ الأهمية.

4- سوف تنام بشكل أفضل:
الحكمة التقليدية هي تجنب تناول الكثير من السكر قبل النوم وهذه نصيحة جيدة، لكن هل تعلم أن جسمك يحتاج إلى طاقة لإدارة المهام المتعلقة بالنوم بفعالية؟ من الواضح أنك تحتاج إلى الحفاظ على التنفس، يحتاج قلبك للحفاظ على الخفقان لكن الدماغ أيضا مشغول جدا بمعالجة وتخزين أحداث اليوم. إذا كنت تتناول ملعقة كبيرة من العسل قبل النوم فإنك تساعد على تحفيز إنتاج الميلاتونين وهي المادة الكيميائية المسؤولة عن السماح للجسم بالانجراف إلى النوم، الإفراج المستمر عن الجلوكوز يعد وقودك الخاص للنوم براحة.

5- ستحسن ذاكرتك:
حددت دراسات متعددة أن تناول العسل يقلل من الإجهاد التأكسدي على الدماغ، تحسنت الذاكرة والتركيز للمشاركين نتيجة لذلك، لكن هذا ليس كل شيء.. فقد وجدت دراسة أرجنتينية عن التركيب الكيميائي للعسل أنه يمكن أن يساعد في بناء وتطوير الجهاز العصبي المركزي للأطفال وكذلك تحسين الذاكرة والتعلم؛ لذا سواء كنت تكبر في السن أو لازلت طفلا فإن العسل يدعم صحة دماغك.

6- يمكنك فقدان بعض الوزن:
السكر الأبيض هو منتج عالي الدقة يحتوي على سعرات حرارية فارغة، العسل من ناحية أخرى يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والإنزيمات مع السعرات الحرارية. من المعروف أن استبدال السكر الأبيض بالعسل يؤدي إلى انخفاض مستويات الدهون الثلاثية مقارنة بالسكر الأبيض ويحفز نشاط التمثيل الغذائي في الجسم، لا يزال من غير الصحيح المبالغة في تناول العسل لكن استخدامه بدلا من السكر المضاف الذي تستهلكه بالفعل هو خطوة أولى جيدة.