زيت الجزر وفوائده للجلد

تماما مثل الشعر فزيت الجزر لديه الكثير من الفوائد للبشرة مثل تفتيح البشرة وتجديد شباب الجلد والوقاية من التجاعيد، يتم استخدامه في صياغة العديد من منتجات العناية بالبشرة.


يعتبر زيت الجزر مفيدا جدا لإضافة الرطوبة على البشرة ويمنحها حماية مضادة للأكسدة، يساعد كل من زيت بذور الجزر وزيت جذر الجزر في منع التجاعيد وعلامات التمدد، كما يتم تعبئة زيت الجزر بالعناصر المغذية التي تشفي الجلد وتمنعه من التلف.

فيما يلي فوائد زيت الجزر للبشرة:
1- تجديد الجلد:
هناك فوائد لا حصر لها من زيت الجزر للبشرة، الاستخدام المنتظم لزيت الجزر على الجلد وخاصة الوجه سوف يحسن صحة بشرتك، كما لديه القدرة على تجديد شباب الجلد على الوجه لأن محتوى الكاروتول المرتفع في زيت الجزر يجدد الخلايا الباهتة على الوجه ويعزز تجديد الخلايا.

ضعي زيت الجزر على وجهك ليلا قبل النوم لأن الليل هو الوقت الذي يصلح فيه الجلد ويشفى نفسه، يمكنك تطبيق زيت الجزر بمفرده أو باستخدام زيت ناقل إذا كنت تخافين الصبغة البرتقالية على وجهك.

2- تجاعيد أكثر سلاسة:
مع تقدمنا في العمر يميل الجلد على الوجه ليصبح أكثر ترهلا، ونحن نطور الخطوط الدقيقة والتجاعيد لأن الجلد يبدأ في فقدان مرونته ورطوبته.

يؤخر زيت الجزر عملية الشيخوخة بشكل ملحوظ عن طريق توفير الرطوبة الأساسية للبشرة. الكاروتينويدات الغنية الموجودة في الزيت هي في الواقع مضادات أكسدة قوية تقاوم الجذور الحرة في الجلد وتمنع الجلد من التلف.

3- منظم للزهم:
يميل زيت الجزر إلى تنظيم إنتاج الزهم في الخلايا الموجودة على الوجه، وإفراز الزهم كثيرا جدا أو قليلا جدا يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وتلف الجلد.

الزهم هو الزيت الطبيعي الذي تنتجه خلايا الجلد للحفاظ على النعومة الطبيعية ورطوبة البشرة.

4- تفتيح البشرة:
زيت الجزر رائع لتفتيح البشرة، مزيج من زيت بذور الجزر والليمون يساعد في تفتيح البشرة. لا يعمل زيت الجزر على شد البشرة أو تنغيمها فحسب بل يعمل أيضا على تفتيح البشرة وتحسينها.

ستتحسن صحة بشرتك بشكل كبير بعد الاستخدام المنتظم لزيت الجزر، التعرض للشمس والتعرض للتلوث يؤدي إلى بشرة داكنة ومظلمة، يزيل زيت الجزر طبقة البشرة الداكنة هذه عن طريق تشجيع تجديد الخلايا الجديدة وبالتالي المساعدة في تفتيح البشرة أيضا.

كيف يمكن استخدام زيت الجزر على الجلد؟
- يمكن استخدام زيت الجزر مباشرة على الجلد، ويمكنك تدليك زيت الجزر برفق على بشرتك قبل النوم ليلا لأن الجلد يشفي ويصلح نفسه ليلا عندما ينام الشخص.

زيت الجزر عند استخدامه على البشرة ليلا يشفي الجلد الجاف ويرطب البشرة، كما يمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

- يستخدم زيت الجزر أيضا في شامبو الجسم بالجزر، اصنعي شامبو الجسم الخاص بالجزر باستخدام زيت الجزر والحليب والعسل، ضعي هذا الشامبو على بشرتك قبل الاستحمام سوف تنعم وترطب بشرتك في نفس الوقت.

- يمكنك أيضا استخدام زيت الجزر في شكل محلول، إنه عبق ويمكن تطبيقه في جميع أنحاء الجسم ليلا تماما مثل وضع محلول مرطب.