Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

5 طرق سهلة وغير مكلفة لتحسين رائحة دولاب الملابس .. تعرفى عليها

تاريخ النشر:12-01-2020 / 12:19 PM

5 طرق سهلة وغير مكلفة لتحسين رائحة دولاب الملابس .. تعرفى عليها

قد تتفاجأ بعض ربات البيوت بصدور روائح كريهة من خزانة الملابس، نتيجة أسباب مختلفة منها إغلاقها لفترة طويلة من الوقت مما أدى لهذه النتيجة، ولذلك تلجأ لاتباع طرق مختلفة ونصائح من صديقاتها ولكن دون جدوى، ولعلاج هذه المشكلة، يفضل اتباع بعض الطرق التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "angieslist"، والتى تساعد فى تحسين رائحة خزانة الملابس.

طرق مختلفة لتحسين رائحة خزانة الملابس:
القهوة

تساعد القهوة على امتصاص الروائح الكريهة، ولذلك ينصح بوضعه فى علبة بها ثقوب ثم وضعها داخل خزانة الملابس، وتبديل العلبة مرة واحدة في الشهر.

قطعة صابون عطرية
يفضل وضع قطعة صابون عطرية داخل خزانة الملابس، من خلال وضع الملابس المطوية في صندوق كبير وتغطية الملابس بقطعة قماش للتنفس مثل منديل أو مفرش رقيق، ثم وضع الصابون في الأعلى، وغلق الصندوق.

كرات القطن والعطور
ينصح أيضاً بغمس كرات قطن فى عطر من العطور المفضلة، ووضع الكرات القطنية، على رف خزانة الملابس أو الأدراج الموجود بها الملابس والتى يصدر منها روائح كريهة.

الأعشاب في أكياس القطن
يفضل ملء أكياس القطن الصغيرة بالأعشاب المفضلة ولكن ينصح بوضع عشب الخزامى أو الليمون ووضعها داخل الخزانة ويمكن وضع بعض الحزم في جيوب البنطلون أو الملابس البالية، مع تغييرها بأعشاب أخرى طازجة وذلك للحفاظ على روائح منعشة داخل خزانة الملابس .

رذاذ الكتان
يساعد الكتان أيضاً على تحسين روائح خزانة الملابس، من خلال إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية "حسب الرغبة "إلى زجاجة الرش، ثم ملء الزجاجة بالماء، ورجها ورشها داخل خزانة الملابس، ويفضل استخدام لافندر الذى يعطى رائحة منعشة، أو شراء بخاخ لافندر، بدلاً من تحضيرها فى المنزل.