Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

استخدامات رائعة للعسل تدهش الأطباء

تاريخ النشر:15-01-2020 / 11:28 AM

استخدامات رائعة للعسل تدهش الأطباء

العسل شيء عجيب، يتم صنعه عندما يجمع النحل الرحيق من الزهور ويعيده إلى الخلية ليتم تخزينه في قرص العسل. يختلف لون ونكهة العسل حسب نوع رحيق الزهرة في بيئة النحل.

هذا يجعل العسل عنصرا غذائيا فريدا وقيما للغاية يستخدمه الناس، ومن حسن الحظ أن النحل يصنع الكثير من العسل لاستخدامه الخاص لذلك هناك الكثير مما يتركه للناس لاستخدامه. واستخدامات العسل لا حصر لها لكن هنا بعضها:
1- العناية بالبشرة:
يمكن استخدام العسل على الوجه كماسك مرطب للوجه يساعد على التخلص من حب الشباب بعد روتين الغسيل المعتاد، ضعي كمية صغيرة في راحة يدك وافركيها على بشرتك. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه دون الحاجة إلى الترطيب بعد ذلك.

يمكن استخدامه أيضا لتقشير الجلد الخشن على كعبك، ما عليك سوى مزجه مع القليل من صودا الخبز وفركه في أي مكان يحتاج إلى ترطيب. العسل مضاد للفطريات أيضا لذلك سيساعد على إزالة أي فطريات قد تكون على قدميك.

2- دعم المناعة:
يحتوي العسل على معلومات من البيئة التي جمع النحل الرحيق منها، وقد أبلغ بعض الأشخاص عن تحسن في قدرتهم على التعافي من البرد أو الأنفلونزا بشكل أسرع عندما يتناولون العسل. يمكن أن يقلل العسل من الالتهابات المرتبطة بالزكام أو الأنفلونزا.

3- صحة الأمعاء:
نحتاج إلى بكتيريا جيدة في الأمعاء لدينا من أجل الحصول على نظام هضمي صحي، يحتوي العسل على مواد أولية حيوية والتي تعود بالفائدة على الأمعاء لدينا لأنها تغذي البكتيريا الجيدة في أحشائنا.

يمكن أن يساعد العسل أيضا في مواجهة عسر الهضم كبديل عن غيره من الأدوية المضادة. العديد من النساء الحوامل يستخدمن القليل من العسل والزنجبيل في الماء لتخفيف أعراض الغثيان أثناء الحمل، كما أن العسل مفيد بشكل خاص للأمعاء لأنه يساعد على تطهير الجهاز الهضمي.

4- شفاء الجروح:
العسل هو المعالج الطبيعي الرائع للجروح؛ فهو مضاد طبيعي للجراثيم ومضاد للفطريات ومطهر ومضاد حيوي، هذا يجعله قوة لشفاء الجروح سريعاً. وهناك بعض الشركات البديلة التي صنعت ضمادات تضميد الجراح باستخدام نوع من العسل يسمى عسل مانوكا.

وقد استخدمت هذه لعلاج أشياء مثل آفات الجلد والتي لم تستجب سابقا للعلاجات التقليدية الأخرى.

يمكنك عمل نسخة منزلية من هذه الضمادات من خلال قطع مربع من الشاش المعقم ووضع عسل على الشاش ثم وضع الشاش فوق المنطقة المصابة وتأمينه بشريط جراحي مقاوم للماء. غيِّري الضماد يوميا لتنظيف الجرح وإعادة تطبيق ضمادة أخرى بالعسل.

5- السيطرة على الوزن:
العسل حلو جدا، يمكن استخدامه ليحل محل العديد من المحليات الأخرى في المشروبات والسلع المخبوزة وغيرها من الأطعمة وهو أقل في السعرات الحرارية.

بمجرد التبديل إلى العسل فلن تعود أبدا، العسل هو خيار أساسي لذيذ لتحلية الأطعمة الخاصة بك.