Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أوراق الموز وتأثيرها الفعال للجسم

تاريخ النشر:15-01-2020 / 11:41 AM

أوراق الموز وتأثيرها الفعال للجسم

كان تناول الطعام على أوراق الموز تقليدًا قديمًا في الهند، كما تعتبر هذه الأوراق مقدسة وتستخدم في تقديم الطعام للآلهة. الأطعمة المقدمة على هذه الأوراق تبدو جذابة للغاية، وبعد الأكل يدفن معظم الناس هذه الأوراق، وما لم يدركوه هو أن هناك العديد من المزايا الأخرى التي يمكن أن يستفيدوا منها.

هذه الأوراق محملة بالمواد المغذية ويمكن استخدام أوراق الموز (الطازجة أو المجففة) في طرق علاج الأعشاب للحمى؛ حيث إن الكثير منا على دراية كاملة بفوائد الموز، وفيما يلي بعض فوائد أوراق الموز التي يمكنك أنت أيضًا الحصول عليها في منزلك:
1- علاج الحمى:
حيث إنها غنية بمضادات الأكسدة وخصائص الدواء القابض، كما يمكن لأوراق الموز أن تقلل الالتهاب وعدم الراحة أثناء الحمى.. كل ما عليك فعله هو وضع ورقة موز نظيفة كانت منقوعة في زيت جوز الهند فوق رأسك.

2- علاج قشرة الرأس:
غني بالمواد المضادة للأكسدة حيث تساعد أوراق الموز على تعزيز التئام الجلد والشعر الجاف والمتهيج، لاستخدام أوراق الموز تحتاجين أولاً إلى تقطيع الأوراق وسحقها حتى يخرج كل الماء من الداخل، بعد ذلك يمكنك تطبيق هذا المستخرج على رأسك، اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح لأقصى تأثير.

3- استخدامه للطهي:
يعد استخدام أوراق الموز في الطهي من الممارسات التقليدية القديمة وغالبًا ما يقوم به السكان الأصليون في البلدان الآسيوية، من المعتقد أن هذه الأوراق تساعد على طهى اللحوم وأنها آمنة، ليس فقط لأنها وسيلة اقتصادية وغير مكلفة بل هي أيضًا صديقة للبيئة. تحتاج معظم الأدوات المستخدمة في الطهي إلى التنظيف باستخدام السموم، هذه السموم تدخل مجرى المياه لدينا وتلوثها مما يجعلها غير صالحة للحياة البحرية.

4- الإسراع فى عملية الشفاء:
أوراق الموز المجففة غنية بالألانتوين والبوليفينول مما يساعد في تحسين المناعة وعلاج الجروح. ضعي عجينة من أوراق الموز الطازجة المخلوطة مع العسل على القطع، وهذا سوف يقلل من تهيج الجرح كما يمكنك أيضًا شرب مستخلص من أوراق الموز أو شاي الموز ثلاث مرات يوميًا لتحسين الجهاز المناعى.

5- يعزز صحة الجلد:
استخدمت أوراق الموز كقناع للبشرة في الحمامات التقليدية منذ عقود، أوراق الموز ممتلئة بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب والتي تساعد على الحفاظ على بشرة صحية.
أفضل طريقة لاستخدام أوراق الموز لصحة الجلد هي تطبيق أوراق الموز المطحونة حديثًا مباشرة على الجلد.

بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام أوراق الموز فى الكثير من الصناعات المنزلية مثل الصواني والخيوط وحاملات للأكواب كما يمكن صنع الحقائب باشكال مختلفة وبعض الألعاب.