Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

عليك بالأطعمة الخفيفة منخفضة السعرات لفقد الوزن

تاريخ النشر:16-01-2020 / 01:39 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

عليك بالأطعمة الخفيفة منخفضة السعرات لفقد الوزن

إذا قررت إنقاص وزنك يجب أن تقضي وقتًا عصيبًا في محاولة لمعرفة ما عليك وما يجب تجنبه، ليس من السهل أن تعرفي ما هي الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية المتاحة لك، وفي نهاية المطاف ينتهي بك الأمر إلى ارتكاب خطأ حرمان نفسك من تحقيق هدفك، لكن الحرمان كما نعلم جميعا يمكن أن يكون كارثيا في النتيجة النهائية؛ هذا لأنه قد يجعلك تتناولين وجبة دسمة بمجرد الانتهاء من اتباع نظامك الغذائي.
 
سيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن وكل ما تبذلينه من العمل الشاق سيكون من أجل لا شيء.. وهنا نقدم لك بعض الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات التي لن تبقيك فقط على المسار ولكن أيضًا ترضي ذوقك.
1- وعاء من العنب:
المحتوى الرئيسي للعنب هو الماء فهو يشعرك بالامتلاء ويوفر الترطيب المطلوب، يحتوى  العنب على فيتامين K والمنغنيز، كما أنه يحتوي على الألياف وأفضل جزء هو أن محتواه من الدهون المشبعة يبلغ 0.1 غرام فقط ولا يحتوي على الكوليسترول.

2- الزبادي بالعسل:
يمكن أن يكون هذا حلوى رائعة لك، الزبادي مصدر غني للبروتين وسيبقيك ممتلئة لفترة أطول. العسل يعطيه طعماً إضافيًا رائعً يجعله أكثر لذة، وأفضل جزء هو أن المجموعة بأكملها تأتي مع صفر كوليسترول وصفر دهون.

3- حفنة من اللوز:
هذا لا يحتوى على السعرات الحرارية الكثيرة والدهون المشبعة به ضئيلة، يمكنك فقط الاستيلاء على حفنة من الطعام ومضغها كلما صدمك شغف الأكل، إلى جانب ذلك فإن محتواها من الألياف والبروتين سيبقيك بدون رغبة لتناول الطعام لفترة أطول.

4- وعاء صغير من الفستق:
يحتوي على دهون جيدة، النوع الذي لن يجعلك سمينة.. في الواقع يحتوي الفستق 20 على 80 سعرة حرارية فقط وليس الكولسترول، وهو مصدر غني للبروتين والألياف والعديد من العناصر الغذائية الأساسية.

5- وعاء من حساء الطماطم:
يحتوي وعاء من حساء الطماطم على نسبة الكوليسترول في الدم وهي معبأة بالعناصر الغذائية الأساسية، كما أنه يحتوي على أقل من جرام من الدهون المشبعة، هذه وجبة خفيفة كبيرة منخفضة السعرات الحرارية بالنسبة لك إذا كنت ترغبين في فقدان الوزن.

6- الشوفان:
يعتبر الشوفان ممتازًا جداً لفقدان الوزن فهو منخفض السعرات الحرارية وعالي بالبروتين والألياف التي تشعر الشخص بالامتلاء مما يقلل الشعور بالجوع، ويحتوي نصف غرام من الشوفان الجاف على 148 سعرة حرارية و 5.5 غرام من البروتين 3.8 غرام من الألياف.
 
7- الخضراوات:
تعتبر أفضل خيار لنظام غذائي قليل بالسعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية والماء والألياف الغذائية كما تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مما يحسن فقدان الوزن.