Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

خمس طرق لوضع أحمر الشفاه الداكن

تاريخ النشر:20-01-2020 / 11:00 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

1- استخدمي برايمر داكن

1- استخدمي برايمر داكن

سواء كان لون البرايمر برقوقي أو بلون الطوب الأحمر أو الشوكولاتة البني انتقي لونك المفضل من بينها، وبعدها استخدمي أحمر شفاه داكن عميق اللون لتغطية شفتيك، ويمكنك تطبيقها مهما كان عمرك أو لون بشرتك.

 

2- انتقي درجة أي لون داكن

 2- انتقي درجة أي لون داكن

تميل النساء غالبا إلى استخدام الظلال الهادئة لو كان لون البشرة هاديء أيضا، وظلال دافئة لو كان لون البشرة دافيء، فلو كنت غير متأكدة أي لون تستخدمين.. إليك النصائح التالية:
- لو كان بمعصميك عروق زرقاء وتليق المشغولات الفضية عليك فاعلمي أن لون بشرتك كوول أو هاديء، وفي هذه الحالة عليك اختيار أحمر شفاه كول بدرجة زرقاء تحتية.

- لو كان بمعصميك عروق خضراء وتبدين أفضل في المجوهرات الذهبية تخيري أحمر شفاه بألوان تحتية برتقالية أو صفراء أو ذهبية.

- لو كان لون بشرتك محايدًا يمكنك ارتداء أي لون أحمر شفاه

وأخيرا أهم شيء أن ترتدي لون أحمر الشفاه المناسب لك والذي يشعرك بالارتياح في نفس الوقت.

3- جهزي شفتيك قبل استخدام أحمر الشفاه الداكن

3- جهزي شفتيك قبل استخدام أحمر الشفاه الداكن

لأن الظلال الداكنة لأحمر الشفاه يمكن أن تتلطخ أو تبهت أو تجعل شفتيك تبدوان منتفختين يجب أن تجهزي شفتيك أولا بهذه الخطوات:
- ابدأي بتقشير شفتيك للحصول على ملمس ناعم ومصقول ويقترح خبراء الماكياج مزج كريم البشرة مع السكر لعمل تقشير منزلي أو إزالة الخلايا الميتة من على الشفاه بمنظف يحتوي على حبيبات.

- عليك وضع مستحضر أساس الشفاه حتى يغطي خط الشفاه فهو من وسائل تثبيت أحمر الشفاه.

- وأخيرا ضعي البرايمر فوق شفتيك لسد كل الخطوط الموجودة بها واتركيه حتى يجف ويكون مطفي ليس لامع أو كريمي، ويعمل البرايمر على تثبيت أحمر الشفاه بمكانه والحفاظ عليه من البهتان أو التشوه.

 

4- محدد الشفاه

 4- محدد الشفاه

يعتبر محدد الشفاه لمعظم النساء الأفضل لأنه يجعل الشفتين تبدوان أكثر امتلاء، لذا يمكنك استخدام محدد شفاه يناسب لون شفتيك لتحديد خطوط الشفاه من المنتصف حتى الأركان، ويكون مرتفعًا قليلا عن حواف الشفاه وليس فوقها مباشرة، ويمكنك إكمال تلوين شفتيك بمحدد الشفاه لتجعلي أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول.

 

5- أضيفي أحمر الشفاه

5- أضيفي أحمر الشفاه

تضع معظم النساء أحمر الشفاه بتسرع أو وهن على الطريق، ويوصي خبراء الماكياج بوضع أحمر الشفاه مباشرة من الأنبوب الخاص به ثم ضبطه بفرشاة خاصة به، وسوف يشعرك الملمس الكريمي لأحمر الشفاه بشعور رائع عند وضعه مباشرة فوق خطوط الشفاه وستشعرين بالترطيب.

6- باقي ماكياجك

6- باقي ماكياجك

حتى يكون هناك توازن اجعلي ماكياج عينيك محايدا مع الشفاه الداكنة بتنسيق الحاجبين جيدا واستخدام ظل عيون وماسكرا بألوان خفيفة، ويوصي الخبراء أيضا بالحفاظ على البشرة نقية بأساس مطفي والكونسيلر، وكذلك أحمر الشفاه بظل خفيف فاتح.

 

لو رغبت في إطلالة جريئة ملفتة لشفتيك اتركي الظلال المعتادة واستخدمي الألوان الداكنة لأنها أكثر جاذبية وإليك هنا خمس طرق لتطبيق أحمر الشفاه الداكن.