Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

الأكتئاب وعلاجه "بالأعشاب السحرية"

تاريخ النشر:20-01-2020 / 12:11 PM

الأكتئاب وعلاجه "بالأعشاب السحرية"

يمر كثيرون بحالة نفسية سيئة بسبب ضغوطات الحياة، ويختلف السبب حسب كل شخص، حتى يصل الأمر إلى الإصابة بالاكتئاب وربما يتحول لخطر كبير، إذ يؤدي في بعض الحالات إلى الانتحار، وأحيانا لا يعلم كثيرون أنهم وصلوا لمرحلة الاكتئاب، وغالبا حال معرفة الشخص أنه يمر بمرحلة اكتئاب يمتنع عن الذهاب إلى الطبيب النفسي بسبب نظرة المجتمع.

أعراض الاكتئاب
مزاجك سيئ طول الوقت

إذا وجدت حالتك المزاجية سيئة طول الوقت، أو حتى لفترات متقطعة، يعتبر ذلك مؤشرا على الاكتئاب.

الشعور بكسل وتعب مستمر
عندما يجد الشخص نفسه يشعر بكسل تجاه عمل أي شيء، خاصة ما يفضله يعتبر ذلك مؤشرا سيئا، إضافة إلى الاحساس المستمر بالتعب، حتى وإن لم تك تمر بأي مجهود، لكنه يكون تعب نفسي أكثر منه جسدي.

النسيان
يعتبر أمر طبيعي أن ينسى الشخص بعض الأشياء سواء مواعيد أو أسماء، لكن إذا تطور الأمر وأصبحت تنسى أكثر من الأول فهذا مؤشر على الاكتئاب.

عدم التركيز
إذا وجدت نفسك لست قادرا على التركيز في موضوع معين أو في العمل، ذلك يعني أنك غير سوي نفسيا، وحالتك النفسية تؤثر على قدرتك في التركيز.

صحتك ليست جيدة
عندما تجد نفسك تمرض أكثر من الطبيعي، فذلك يعني أن حالتك النفسية تؤثر على مناعتك، فتجعل مقاومة التعب والمرض أقل.

تغير الوزن بشكل سريع
إذا وجدت نفسك تفقد أو تزيد في الوزن سريعا واختلفت شهيتك، يدل ذلك أن حالتك النفسية تؤثر عليك.

لا يوجد ما يسعدك
إذا وجدت أن الأشياء التي كانت دائما تسعدك أصبحت لا تجعلك سعيدا، وصعب جدا تغيير مزاجك للأفضل حتى في حال تغييره يستمر ذلك فترة قصيرة وتعود سريعا لنفس الحالة.

لا تستطيع النوم بشكل طبيعي
عندما تجد نفسك تستيقظ كثيرا أثناء نومك أو تظل فترة طويلة ليلا حتى تتمكن من النوم، فهذا مؤشر أن هناك اضطرابا وأنك غير مستقر.

الشعور بأنك لا تفعل شيئا مفيدا
دائما تشعر أن أي شيء تفعله غير مفيد سواء لك أو للمجتمع أو للمحيطين بك، وأن ليس هناك قيمة لما تعمله، ويعتبر ذلك من أسوأ العلامات التي يمكن أن تحدث لك  لأنها تصل بك للعلامة التالية.

الشعور بعدم الرغبة في الحياة
عندما تشعر أنك أنت نفسك غير مفيد في الحياة، وأنك لا ترى سببا لوجودك، وهي من أخطر المراحل لأنها قد تؤدي إلى الاكتئاب المزمن.

إذ وجد الشخص إحدى هذه العلامات أو أكثر، فعليه تغيير الجو المحيط به، ويحاول أن يكون وسط أشخاص مزاجهم إيجابي، ويستطيعون إخراجك من هذا المزاج السيئ.

وعليك تغيير طريقة حياتك وعاداتك الروتينية، لأنها يمكن أن تكون السبب في ذلك، يجب زيارة الطبيب في حالة الوصول إلى عدد من العلامات.

عشبة لعلاج الاكتئاب
وقال "أخصائي النباتات الطبية"، إن العلم يفسر الاكتئاب بأنه مرضا نفسيا بسبب اضطراب في هرمون السيراتونين، وأحد النواقل العصبية المسؤولة عن منع هذه الأعراض، فإذا قل الهرمون في إنتاجه أو زاد تكسيره يحدث الاكتئاب.

وأضاف "أخصائي النباتات الطبية"، أن هناك نبات طبي يعمل على علاج الاكتئاب وهو "الشعير"، إذ أثبتت دراسة يابانية أن المستخدم من نبات الشعير لعلاج الاكتئاب هي مغلي عشبة الشعير، وليست حبوب الشعير فقط كما يفعل البعض.

وأوضح أن اليابانيين عملوا على مقارنة عشبة الشعير بدواء شهير لعلاج الاكتئاب، ووجدوا أنه له نفس الفاعلية لكن بدون الأعراض الجانبية الخطيرة، مثل "التوتر أو الكوابيس أو الصداع أو مشاكل في وظائف الكبد أو فقدان الشهية أو الحساسية وغيرها".