تخلصي من فطريات أظافر القدم بشكل سريع وطبيعي

فطريات أظافر القدم مشكلة غير مريحة ومحرجة أيضا، ولكن نظرا لأننا عادة ما نخفي أقدامنا في الأحذية طوال اليوم فقد تكون نترك المشكلة دون علاج لفترة طويلة، ولكن إذا لم تتم معالجة الفطريات فستتسبب في تشقق وتفتيت أظافر القدم المصابة، وفي النهاية سوف تسقط للأبد.


كما اتضح فإن فطريات أظافر القدم سهلة إلى حد ما للعلاج، لا تحتاجين حتى إلى رؤية الطبيب لتجربة هذه العلاجات المنزلية الشعبية وربما لديك العديد منها في المطبخ الخاص بك بالفعل؛ لذا قبل أن تفقدي أظافرك وتضطرين إلى تخطي موسم الشاطئ لبقية حياتك خذي بعض الوقت لعلاج هذه الفطريات.

أعراض فطريات أظافر القدم:
الفطريات تحب بعض الظروف مثل الحموضة العالية في الجلد والرطوبة المستمرة، الرياضيون معرضون بشكل خاص وكذلك المصابون بداء السكري، كما أن الجهاز المناعي الضعيف قد يسمح للفطريات بالتكاثر، وغالبا ما يتعرض المسنون والأشخاص الذين يعانون من هشاشة الأظافر للفطريات لأن التشققات الصغيرة في الظفر تسمح للفطريات بأن تخترق الظفر وتتكاثر.

تشمل علامات العدوى الفطرية اصفرار وتورم وسماكة الظفر، من المحتمل أن تواجهي أيضا التهابا حول الظفر وقد تكون هناك رائحة كريهة.

تبدأ الفطريات عادة كنقطة داكنة صغيرة لكنها تنمو بدون ملاحظة حتى يتم علاجها مما يؤثر في النهاية على الظفر بأكمله، من الأفضل علاج فطر الأظافر بمجرد ملاحظة ذلك.

وفيما يلي طرق طبيعية للقيام بذلك.
1- الخل الأبيض:
الخل الأبيض قادر تماما على شفاء الفطريات، لا يقتصر الأمر على مكافحة العدوى ولكنه يساعد على ضبط مستوى حمض الجلد إلى مستوى صحي. لا تحتاجين إلى استخدام الكثير من الخل الأبيض لعلاج العدوى الفطرية.. اخلطي كوباً واحداً من الخل الأبيض إلى كوبين من الماء الدافئ، ثم انقعي المنطقة لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة فقط، ومع ذلك قد ترغبين في إجراء العلاج مرتين في اليوم لتسريع النتائج.

إذا وجدت أن العلاج مؤلم يمكنك تخفيف المحلول بمزيد من الماء.

2- زيت شجرة الشاي:
زيت شجرة الشاي عطري بقوة ويستخدم لجميع أنواع الأمراض الجلدية.. لاستخدامه في فطريات أظافر القدم امزجي بضع قطرات من الزيت مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند. استخدمي كرة قطنية لطلاء الخليط على المنطقة المصابة واتركي الخليط هناك لمدة 10 دقائق تقريبا قبل استخدام فرشاة الأسنان النظيفة لتنظيف أظافر القدم برفق. لا تفركي بشدة أو تسببي خدوشا يمكن للفطريات أن تختبئ فيها، اشطفي الخليط وجففي قدميك لإكمال العلاج.. اتبعي هذا البروتوكول حتى 3 مرات يوميا حتى يتم شفاء الظفر تماما.

3- غسول الفم ليسترين:
لمجرد أن الليسترين مصنوع لقتل الجراثيم في فمك لا يعني أنه لا يمكنه القيام بالمهمة على الأنسجة الأخرى كذلك.

يعتبر الكحول في الليسترين رائعا لإزالة فطر أظافر القدمين، ويمكنك إما نقع إصبعك في غسول فم أو تخفيفه قليلا بالماء إذا شعرت بحرقان.. بعد النقع لمدة 30 دقيقة تقريبا اشطفي قدمك وجففيها جيدا. يمكنك أيضا طلاء الليسترين على أظافر الأصابع المتأثرة واتركيها تجف.. كرري العملية مرة أو مرتين يوميا حتى تختفي الفطريات.