حسن شاكوش وصل للعالمية

حسن شاكوش، وبنت الجيران هاشتاجان الأكثر تداولا عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إذ تصدر اسم مطرب المهرجانات الشعبية قائمة التريندات بواقع 2000 تغريدة، فيما جاء اسم أغنيته الشهيرة بالمركز الخامس. نجم بنت الجيران يشغل الساحة الفنية


ومنذ أن طرح حسن شاكوش، مهرجان بنت الجيران، ديسمبر الماضي والتي تجاوزت الـ60 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب"، أصبح حديث النجوم حوله ما بين هجوم وشكر وعتاب واتهام بسرقة لحن أحد أغاني الفنان محمد حماقي.

أغنية حسن شاكوش الأكثر استماعا على "ساوند كلاود"
وعاود اسم "شاكوش" التداول بقوة، بعدما نشر إيلون مسك، رجل الأعمال الأمريكي، تدوينة عن أكثر 50 أغنية استماعا على "ساوند كلاود" خلال الأسبوع الحالي، ببرنامج الموسيقى الشهير، محتفلا بأغنيته " Don’t Doubt Ur Vibe"، لكن المفاجأة أنها في الترتيب الثامن، متفوقا عليها مهرجان "بنت الجيران"، والذي احتل المركز الثاني، مما يعني أنها الأكثر شهرة ويستمع لها الآلاف من الرواد.

"وصل للعالمية"، هل حسن شاكوش مدرك أنه نزل في تويته لايلون ماسك؟ تلك هي بعض تعليقات رواد "تويتر" بعدما نشر إيلون مسك تدوينته، كما علق عدد كبير عبر "الهاشتاجين".

وانتقل الحديث عن تدوينة "مسك" من "تويتر" إلى "فيسبوك"، إذ كتب حساب يحمل اسم "محمد أمير": "المخترع الأشهر في العالم ايلون موسك Elon Musk بتاع الانترنت السريع والصواريخ والعربية اللي بتلف المجموعة الشمسية ده عارفينه؟ أكيد عارفينه يعني، منزل قايمة أكتر ٨ أغاني hottest على ساوند كلاود اللي اغنيته فيهم المركز التامن ومنزل القايمة يحتفل بيها، لكن فيهم اغنية بنت الجيران ومهرجان شمس المجرة لحسن شاكوش مركز تاني وسابع معديين اغنية ايلون".

ومنذ ساعات، حصل "شاكوش" على درع يوتيوب الذهبي وذلك بعد تخطى عدد مشتركي قناته على يوتيوب مليون مشترك، ناشرا صورة عبر حسابه بموقع "انستجرام"، وعلق:  "الحمد لله تم وصول درع المليون مشترك أحلى مفاجأه".

وحققت أغنية "بنت الجيران" للمطرب حسن شاكوش ومجموعة من الفنانين 60 مليون مشاهدة على "يوتيوب"، منذ طرحها في ديسمبر من العام الماضي، وحققت أرباحا قدرت بنحو 175 ألف دولار، أي ما يعادل مليونين و760 ألفا و135 جنيها، كما أنها تحتل المركز الرابع في قائمة أكثر فيديوهات القناة مشاهدة.