ماسكات آمنة للعناية بالبشرة أثناء الشتاء

للأسف الشتاء هو النقطة التي لا تهتم بها بشرتنا بالتعاون معنا، خلال هذه الأشهر سوف تجف بشرتنا بشكل عام وتصبح مزعجة ومملة بسبب عدم وجود الرطوبة.
نحن نبحث بشكل عام عن كريمات منعشة جيدة تغمر الجسم لتشبع البشرة الجافة، بينما نواصل البحث عن أفضل منتجات نتجاهل بانتظام الأشياء التي يمكن الوصول إليها في منزلنا والتي يمكن أن تحسن جدولنا الصحي للبشرة.


فيما يلي مجموعة من أفضل الحلول المنزلية لبشرة صحية خلال فصل الشتاء:
1- ماسك البابايا:
المكونات:

- قليل من البابايا.

- موزة.

- ملعقتين من ماء الورد أو النكتار.

طريقة التحضير:
قومي بطحن الموز والبابايا بحيث لا توجد قطع وأضيفي النكتار أو ماء الورد، ضعي المزيج على وجهك وجميع المناطق الجافة الأخرى على جسمك.

مزايا الماسك:
تحتوي البابايا على عوامل الوقاية من السرطان والموز معروف بمادته الغذائية، وبالمثل فإن هذين المنتجين الطبيعيين يعملان ضد عوامل نضج البشرة، النكتار كريم مميز للبشرة، الاستفادة من هذا الماسك سيساعد على استعادة بشرتك مما يجعلها أكثر ثباتا وشباباً.

2- ماسك الحليب واللوز:
المكونات:

- ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز.

- ملعقتان كبيرتان من الحليب الخام.

طريقة التحضير:
اخلطي المكونات جيدا، طبقي المزيج على وجهك وكذلك الأماكن الجافة، اتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق قبل فركه وشطفه بالماء.

مزايا الماسك:
اللوز غني بـفيتامين E المغذي والدهون غير المشبعة الأساسية، الحليب هو لوشن ممتاز للبشرة. إن مواده والمواد الكيميائية المسببة للتآكل تقشر بشرتك وتجعلها حساسة ونضرة ومشرقة، استخدام هذا الماسك سيقلل من الجفاف ويجعل جلدك أكثر اعتدالا.

3- الجليسرين:
المكونات:

- جليسرين.

- كرة قطنية.

تعليمات التطبيق:
اغسلي وجهك وجففيه ولكن اتركيه مندي، ضعي الكرة القطنية في الجليسرين وطبقيه على الوجه. ابتعدي عن العينين والشفتين، اتركي الجليسرين على وجهك ولا تقومي بغسله.

مزايا الجليسرين:
يمكن الوصول إلى الجليسرين بشكل فعال ويستخدم لعلاج مختلف مشاكل البشرة الجافة، فهو غسول أساسي ويعيد ترطيب البشرة مما يجعلها نضرة، هذا هو نتيجة مباشرة من المرطبات وخصائص المطريات الموجودة في الجليسرين.

4- ماسك زيت الزيتون وصفار البيض:
المكونات:

- اثنين صفار البيض.

- 3-4 قطرات زيت الزيتون.

تعليمات التطبيق:
يضاف زيت الزيتون إلى صفار البيض ويخفق للحصول على مزيج ثابت، طبقي المزيج على جميع أنحاء وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء.

مزايا الماسك:
زيت الزيتون قوي في تعزيز الخلايا بالمواد الغذائية فيتامين E  و K، يحتوي صفار البيض على المغذيات An و lecithin التي تغذي البشرة وتعالج الجفاف بشكل كافي. تطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع خلال فصل الشتاء سيجعل بشرتك تتلألأ.