Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

إختيار غير متوقع لـ "عاصمة المرأة العربية" لعام 2020 .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:11-02-2020 / 10:14 AM

المحرر: خاص الجمال - دينا صقر

إختيار غير متوقع لـ "عاصمة المرأة العربية" لعام 2020 .. تعرفي عليها

في مفاجأة من العيار الثقيل، اختيرت الرياض عاصمة المرأة العربية تحت شعار "المرأة وطن طموح"، وذلك خلال اجتماع الدورة الـ 39 السنوي للجنة المرأة العربية بمدينة الرياض، تحت مظلة جامعة الدول العربية، بحضور الوزراء ورؤساء وفود الدول والمنظمات العربية والدولية.

وواجه القرار صدمة وإندهاش من الجميع خاصة بعدما أكدته الأمينة العامة لمجلس شؤون الأسرة في المملكة العربية السعودية "هلا التويجري"، مؤكدة أنه سيكون عاما مميزا للمرأة السعودية.

هذا ومن جانبها، أشادت "التويجري" بإختيار الرياض الموفق، وأكدت أنه بمناسبة استضافة المملكة الدورة الـ 39 للجنة المرأة العربية، فإن السعودية ستدير أعمال هذه اللجنة لمدة عام كامل.

وفي تصريح لها، قالت: "العام الجاري سيكون مميزا بالنسبة للمرأة السعودية، حيث تخطت دورها المحلي، وتمكنت من تعزيز دورها الإقليمي، إضافة إلى دورها في مجموعات العمل ضمن مجموعة العشرين، التي تركز على تمكين المرأة".

وبدأت الإجتماعات منذ يوم السبت واستمرت حتى يوم الإثنين، ملقية الضوء على أهمية الموقف العربي الموحد، كما تضمنت البيان العربي الذي سيلقى باسم الدول العربية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك حول وضع المرأة، خلال شهر مارس المقبل.

وقد شهدت السعودية إنفتاحا غير مسبوق، وهذا بعد أن أطلق الأمير محمد بن سلمان العنان لإقامة الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وسُمح الاختلاط بين الجنسين، وأعطى للمرأة الكثير من الحقوق والصلاحيات التي لم تكن موجودة من قبل!.