ثمانية ملينات طبيعية لعلاج الإمساك.

بناءً على الأعراض الشائعة التي اتفق عليها الخبراء ووفقا للباحثين في الدراسة يتميز هذا الجهاز الهضمي بعدم الراحة في البطن، والألم والانتفاخ والانزعاج للمستقيم وحركات الأمعاء النادرة، والبراز الصلب وانتفاخ البطن، وفي معظم الحالات يكون الإمساك حالة مزمنة وليست حادة، لذلك قلة قليلة من الناس يزورون الطبيب لعلاجه، أما أغلب الناس فينتظرون حل الإمساك من تلقائيًا أو يبرز أمامهم ملينٌ للإصلاح السريع، ومع ذلك هناك بعض المسهلات الطبيعية التي تعمل بشكل أفضل لهذا المرض الهضمي فهيا.


بنا نتعرف عليها:
1- عصير الليمون:

يعمل كعامل تطهير للأمعاء حيث يساعد محتوى الملح في المرور السريع والسهل للبراز، وهذا العصير أيضًا طريقة رائعة لإزالة السموم من جسمك، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ مع شرب هذا العصير على معدة فارغة لتخفيف الإمساك .

2- المانجو :
تُعرَف بملكة الفواكه وتَنَاوُل وجبة خفيفة من المانجو كل يوم في هذا الموسم ستعمل كمسهل رائع، كما أن هذه الفاكهة اللذيذة ستعزز تردد البراز، بالإضافة إلى أنها ستؤثر بشكل إيجابي على تركيبة الميكروبات لديك وتعمل على تهدئة التهاب الأمعاء، ويمكن تناول المانجو بصورتها الطبيعية كل يوم مع إمكان إقرانها بالحليب أو إدراجها في سلطة الفواكه.

3- الزبيب :
إنها مليئة بالألياف وتعمل كملينات طبيعية كبيرة، وهذا العلاج يعمل أيضا العجائب للنساء الحوامل دون أن يترك آثارًا جانبية، كل ما عليك فعله هو نقع حفنة من الزبيب في الماء وتناولها صباحا ومساء، ومن الممكن تناوله على معدة فارغة.

4- التين:
سواء كانت مجففة أو ناضجة يتم تعبئة التين بالألياف وتكون بمثابة ملين طبيعي رائع، وللتخلص من الإمساك قم بغلي بعض التين في كوب من الحليب وشرب هذا الخليط في الليل قبل النوم، وتأكد من أن المزيج دافئ عند شربه.

5- بذور الكتان :
وهي معروفة بمحتواها من الألياف ويمكنها مساعدتك جيدًا عندما يتعلق الأمر بالإمساك، كل ما عليك هو خلط بذور الكتان في الحبوب كل صباح، أو مجرد حفنة منها في الماء الدافئ في الصباح الباكر .

6- زيت الخروع :
وقد استخدم هذا الزيت لعدة قرون كعلاج أكيد للإمساك وله خصائص يمكنها قتل الديدان المعوية، كل ما عليك هو شرب ملعقة واحدة منه في المساء، وإذا لم تكن ترغب في شرب زيت الخروع وحده فيمكنك إضافة ملعقة كبيرة منه في كوب من الحليب الدافئ، وتناول هذا الخليط ليلًا قبل النوم لتخفيف الإمساك.

7- السبانخ :
لها خصائص تطهير وإعادة بناء وتجديد للقناة المعوية، ويمكنك تناول حوالي 100 مل من عصير السبانخ المخلوط بكمية متساوية من الماء مرتين يوميًا.

8- البرتقال :
إنه ليس مصدرًا كبيرًا لفيتامين ج فحسب بل يحتوي أيضًا على كمية كبيرة من محتوى الألياف، ويمكن توفير راحة كبيرة من الإمساك من خلال تناول ثمرتين من البرتقال كل يوم؛ مرة في الصباح ومرة في المساء.